05:25 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    روسيا: مفاوضات طائرات "سو- 35" جارية مع السودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 42

    صرح السفير الروسي لدى السودان، فلاديمير جيلتوف، أن المفاوضات حول شراء السودان لطائرات "سو- 35" جارية بين البلدين على مستوى وزارتي الدفاع والمؤسسات المعنية، مشيرا إلى أن هذا يتطلب وقتا ويجب الانتظار.

    وقال السفير في حديث لوكالة "سبوتنيك"، ردا عن سؤال عن عزم السودان شراء طائرات "سو- 30" من روسيا، إن "هناك مفاوضات جارية بين البلدين على مستوى وزارتي الدفاع والمؤسسات المعنية، والتوصل إلى النتائج المرجوة يتطلب مزيدا من الوقت".

    وأكد جيلتوف، أنه "لغاية الآن يوجد نوايا بهذا الخصوص، والتحول من نوايا إلى صفقات يتطلب المزيد من الوقت ودراسة دقيقة لكافة جوانب توريدات الأسلحة بما فيها العسكرية والتنظيمية والمالية. وأضيف هنا أن شركاءنا السودانيين يحتاجون إلى الأسلحة".

    وأشار السفير إلى أن اقتراح بناء قاعدة إمداد للسفن الحربية الروسية في السودان، مازال قيد الدراسة والتفاوض بين الجهات المختصة في البلدين.

    وردا عن سؤال حول مصير اقتراح الرئيس السوداني عمر البشير على روسيا، بناء قاعدة عسكرية بحرية في بلاده، قال: "نعم، هذا الطرح فعلا انطلق من القيادة السودانية، وأؤكد هنا أن هذا الاقتراح لا يزال قيد الدراسة والتفاوض بين الجهات المختصة في روسيا والسودان، وعند انتهاء العمل عليه سيعلن عن نتائجه عبر القنوات الرسمية".

    وأضاف جيلتوف: "وتعليقا على سؤالك أود التوضيح أن الحديث يدور ليس حول بناء قاعدة بحرية بل حول نقطة إمداد للسفن الحربية الروسية المتواجدة في البحر الأحمر، كما ترون هذا شيء مختلف".

    انظر أيضا:

    بعد قرار البشير... "أنصار الله" توجه رسالة إلى السودان
    السودان يقطع كل العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية
    تزامنا مع زيارة إلى قطر والكويت... السودان يعلن عن قوة عسكرية مشتركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار السودان, سوخوي سو-35, الحكومة السودانية, عمر البشير, السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik