18:28 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، 22 ديسمبر/ كانون الأول  2017

    شويغو: الناتو يرفع قدراته القتالية بالقرب من الحدود مع روسيا بمقدار 7 مرات

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    "الناتو" ودول العالم (3) (70)
    0 10

    أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الناتو زاد من قدراته القتالية بالقرب من الحدود مع روسيا على خلفية الخطاب الهستيري لبولندا ودول البلطيق عن "غزو روسي يجهز"، مشيرا إلى أن عدد القوات العسكرية ارتفع بمقدار 7 مرات.

    سيفاستوبول — سبوتنيك. وقال شويغو خلال اجتماع للهيئة القيادية في وزارة الدفاع في القرم: "على خلفية هستيريا زعماء دول البلطيق وبولندا حول مزاعم التحضير لعدوان روسي ضدهم، ارتفع عدد وحدات الناتو في البلطيق وبولندا ورومانيا وبلغاريا من 2 إلى 15 ألف عنصر منذ 2015، بما في ذلك خلال فترة تدريبات الناتو تم رفع عدد الجنود المشاركين في التدريبات إلى 40-60 ألف عنصر".
    وأشار شويغو، إلى أنه تم اتخاذ قرار خلال جلسة مجلس حلف شمال الأطلسي في 8 حزيران/يونيو الجاري، بإنشاء قيادتين جديدتين تتوليان مسؤولية حماية الاتصالات البحرية في شمال الأطلسي وضمان التنقل العملي للقوات من البر الرئيسي إلى ساحة العمليات الأوروبية".


    وأضاف وزير الدفاع الروسي أنه "يجري تحسين البنية التحتية لنقل القوات إلى أوروبا الشرقية بشكل نشط، فقد تم تبسيط إجراءات عبور الحدود للوحدات العسكرية ".
    وتساءل شويغو: "لماذا يتم القيام بكل هذا وضد من؟".
    وأكد شويغو أنه يتم بناء قدرات الجيش الروسي على خط التماس مع الدول الأعضاء لحلف شمال الأطلسي حصرا على الأراضي الوطنية، من خلال الأسلحة الجديدة وتكثيف التدريبات للقوات.
    وقال: "أريد أن أشير إلى أننا لم نزد من عدد القوات على خط التماس مع دول الناتو، بما في ذلك مع البلطيق"، موضحا أن "تعزيز القدرات القتالية للجيش الروسي من خلال زيادة كثافة تدريب القوات وإعادة تجهيزها بما يتناسب مع النماذج الجديدة للأسلحة والمعدات العسكرية".
    واختتم وزير الدفاع الروسي بالقول: "أجرت دول التحالف 13 تدريباً واسع النطاق ضمن الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي الغربي، شارك فيه أكثر من 40 ألف عسكري و 2000 قطعة من المعدات العسكرية منذ بداية العام، مما أرغمنا على اتخاذ تدابير مماثلة لتحييد التهديدات الناشئة".

    الموضوع:
    "الناتو" ودول العالم (3) (70)

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: شويغو لأول مرة يعقد اجتماعا للزملاء بوزارة الدفاع في شبه جزيرة القرم
    شويغو يقترح على بلدان رابطة الدول المستقلة المشاركة في تسوية الحياة السلمية في سوريا
    شويغو: الوضع في سوريا يتحسن بعد تحرير ضواحي دمشق والهدنة في الغوطة وحمص
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, دول البلطيق, بولندا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik