12:38 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    زاخاروفا: التصريحات عن استهداف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا غير مسؤولة

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، تصريحات نظيرتها الأميركية، هيذر نويرت، حول إطلاق نار في منطقة عمل بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا جنوب شرق أوكرانيا، بـ "غير المسؤولة"، وأنها محاولة أخرى لتقديم روسيا كطرف في النزاع الأوكراني الداخلي.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا ردا على سؤال في هذا الصدد: "مثل هذه التصريحات غير المسؤولة، تعتبر محاولة أخرى لتشويش الرأي العام، وتقديم روسيا كطرف في النزاع الداخلي الأوكراني".    

    وكانت قيادة جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، توجهت في وقت سابق، إلى بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لإبلاغها عن تحليقات طائراتها المسيرة، لتجنب إطلاق النار عليها.

    وقال مدير المكتب الصحفي للقيادة التنفيذية للجمهورية، دانيال بيسونوف: "يواصل الجانب الأوكراني استخدام الطائرات بدون طيار لإجراء عمليات استطلاع وعمليات ضبط للنيران، وفي هذا الصدد ، كثفنا عمل دفاعاتنا الجوية لحماية الجمهورية، التي دمرت خلال اليومين الماضيين طائرتين للقوات الأوكرانية".

    وأضاف بيسونوف، بأنه من أجل تجنب استهداف الطائرات المسيرة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تطلب جمهورية دونيتسك الشعبية، قيادة البعثة بالإبلاغ عن تحليقاتها [طائراتها المسيرة] المخطط لها.

     

    انظر أيضا:

    ممثل منظمة "الأمن والتعاون في أوروبا" يأسف لنشر معلومات كاذبة عن وفاة بابتشينكو
    لافروف يناقش مع أمين عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تسوية النزاعات في العالم
    مقتل أحد مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشرق أوكرانيا
    منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تدين مقتل السفير الروسي لدى تركيا
    وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يؤيدون روسيا
    ألكسندر لوكاشيفيتش... مندوبا دائما لروسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الأوكرانية, منظمة الأمن والتعاون, الحكومة الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik