13:04 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكدت موسكو أن تقرير الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول برزة وجمرايا في سوريا متحيز.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن تقرير الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بعد تفتيش الموقع العلمي في برزة وجمرايا بسوريا، جاء بعد ضغط كبير من قبل الولايات المتحدة، وهو يتسم بالسخرية والتحيز.

    وقالت الخارجية في بيان: "لفت انتباهنا تقرير مدير عام الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية السيد أوزوموتجو… وفي هذه الحالة كان التركيز على المركز العلمي البحثي في برزة وجمرايا".

    وأضافت الخارجية الروسية "لقد أشرنا مرارا، إلى أن المطالب التي جاءت في التقرير لسوريا تخرج عن إطار معاهدة الكيميائي. ومحاولة للحصول إلى سماح مطلق لمفتشي منظمة حظر الكيميائي إلى أي مواقع (بما فيها السرية) عسكرية ومدنية الأمر الذي لا يدخل ضمن أي أطر قانونية دولية. ومن دون شك هذه الوثيقة كتبت تحت ضغط كبير من قبل الولايات المتحدة وحلفائها".

    هذا وكشف رئيس قسم البوليميرات وعلم المواد في مركز البحوث العلمية السوري، الذي طالته الضربة الثلاثية الأمريكية البريطانية الفرنسية، الدكتور سعيد السعيد، أن المركز الذي يقع في حي برزة بالعاصمة دمشق، استُهدف بـ14 صاروخا ودمر بالكامل، لافتا أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، كانت قد زارت المركز في العام 2013، وأكدت خلوه من أي نشاط مشبوه.

    ونفذت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، في وقت مبكر من يوم السبت 14 نيسان/ أبريل الماضي، هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية، وفق مزاعم أنها تستخدم لإنتاج أسلحة كيميائية.

    وجرى من الساعة 3:42 بتوقيت موسكو (00.42 غرينتش) وخلال ساعة ونصف، إطلاق أكثر من 100 صاروخ على سوريا، تم إسقاط معظمها من قبل منظومات الدفاع الجوي السوري.

    انظر أيضا:

    بالفيديو والصور... الضربات التي طالت مركزي البحوث العلمية في برزة
    المشاهد الأولى من مركز البحوث في برزة بعد تعرضه لقصف "العدوان الثلاثي" (فيديو)
    مقتل مدني وإصابة 6 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة برزة بدمشق
    قتيلان و4 جرحى في استهداف حي برزة الدمشقي بالقذائف
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, أخبار سوريا, تقرير, تفتيش, منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية, وزارة الخارجية الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook