03:33 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ونظيره الكوري الجنوبي سونج يونج-مو، اليوم الخميس 28 يونيو/حزيران، إن عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية يجب أن تبقى

    وتابع الوزيران أن العقوبات باقية إلى أن "تتخذ بيونغ يانغ خطوات ملموسة لا رجوع عنها باتجاه نزع السلاح النووي"، حسب "رويترز".

    واتفق الوزيران في بيان مشترك أعلنته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بعد محادثات للوزيرين، على بحث إجراءات إضافية لبناء الثقة بينما تواصل كوريا الشمالية الحوار "بإخلاص".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اللائحات المعادية للولايات المتحدة أزيلت في كوريا الشمالية بعد لقائه التاريخي مع الزعيم كيم جونغ أون.

    وصرح ترامب، مساء يوم الاثنين 26 يونيو/حزيران، في خطاب له أمام أنصاره في ولاية كارولينا الجنوبية "لقد أزالوا اللائحات المعادية للولايات المتحدة في جميع كوريا الشمالية، لقد أزالوها".

    وأضاف الرئيس الأمريكي: "لدينا الآن علاقة جيدة، واعتقد أن كل شيء سيكون على ما يرام، ذلك يحتاج إلى الوقت، أنه ليس أمرا بسيطا".

    وأعرب عن ثقته بأن جهوده ستجعل العالم أكثر أمنا.

     

     

    انظر أيضا:

    تقرير: صور الأقمار الصناعية تظهر إجراء كوريا الشمالية لتحسينات على منشأة أبحاث نووية
    ترامب يمدد العقوبات ضد كوريا الشمالية لمدة عام
    بوتين: روسيا تدعو لتطبيع الأوضاع مع كوريا الشمالية وتسهم في التسوية
    بومبيو يجتمع قريبا مع ممثلي كوريا الشمالية
    ترامب: كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندي أمريكي خاضوا الحرب الكورية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, أمريكا, دونالد ترامب, مايك بومبيو, الخارجية السعودية, الخارجية الأمريكية, أخبار أمريكا, أخبار روسيا, أخبار اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook