Widgets Magazine
12:02 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    روسكوسموس

    الكشف عن "وصايا روسكوسموس العشر"

    © Sputnik . Сергей Мамонтов
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    استعرض المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، دميتري روغوزين، اليوم الخميس، "وصايا روسكوسموس العشر"، أي المبادئ العشرة التي تشكل أساس عمل الوكالة بقيادته.

    عملية الحلاقة في الفضاء
    © Photo / youtube/Пресс-Центр РКК Энергия
    موسكو- سبوتنيك. وذكر روغوزين أن المبدأ الأول- هو المراقبة الخاصة على تنفيذ حجوزات الدولة في مجال الدفاع، قائلاً: "لن أقوم حتى بالتعقيب على هذا الأمر. هذا الأمر يجب أن يكون مفهوماً وواضحاً "كحدقة عيوننا".

    وأوضح المدير العام لوكالة الفضاء الروسية أن المبدأ الثاني هو التحكم المباشر من قبل الوكالة بالحجوزات، وأما المبدأ الثالث فهو إنشاء إدارة للعميل التقني، والرابع هو تشكيل سياسة تقنية موحدة لمجال الفضاء.

    وأكد روغوزين، في المبدأ الخامس على إشراك المديرين التنفيذيين في مجالس إدارة الشركات، أما المبدأ السادس فسيكون حول إصدار الشهادات السنوية.

    وأشار المدير العام لوكالة الفضاء الروسية، في المبدأ السابع إلى أن الوكالة ستنشئ مجلس المبتكرين، أما المبدأ الثامن، فهو عن البرامج طويلة الأمد، وفي المبدأ التاسع سيدور الحديث حول تسيير التعاون الدولي على أساس تجاري.

    وأضاف روغوزين، في المبدأ العاشر والأخير: "نحن لسنا على استعداد للقبول بأي تعاون على حساب مصالحنا التجارية".

    وذكر أيضا أن لدى روسيا، اتفاقات تعاون في مجال الفضاء مع ما يزيد عن 30 دولة في العالم، بما في ذلك ومع الولايات المتحدة الأميركية واليابان والهند والبرازيل والسويد والأرجنتين، والدول الأعضاء في الوكالة الفضائية الأوروبية وغيرها من الدول والوكالات الفضائية.

    وتجدر الإشارة أيضا إلى أن "روسكوسموس" كانت قد أعلنت سابقا، عن خططها بحلول عام 2020 لإنفاق ما يقرب من 300 مليون روبل، أي ما يقرب من 4.615 مليون دولار من الميزانية الاتحادية، ضمن أعمال البحث لتطوير إنتاج كافة المكونات الرئيسية لصناعة الفضاء الروسية داخل روسيا، ولاستيراد المكونات الإلكترونية اللازمة، واستخدامها في تكنولوجيا الصواريخ والفضاء.

    انظر أيضا:

    "روسكوسموس" تعرض عملية الحلاقة في الفضاء
    توقيع اتفاقية تعاون في مجال علوم الفضاء بين "روسكوسموس" ومركز لأبحاث الفضاء في فرنسا
    "روسكوسموس" تخطط لسبتمبر المقبل استئناف عمل 3 رجال فضاء روس في المحطة الفضائية الدولية
    روسكوسموس: وضع أول قمر صناعي لأنغولا "أنغوسات-1" في المدار المحسوب
    الإمارات تتفق مع "روسكوسموس" حول إعداد رائد فضاء إماراتي
    روسكوسموس" مستعدة لإطلاق أول مركبة فضائية حقيقية بواسطة صاروخ أنغارا
    "روسكوسموس" سيصنع صواريخ متعددة العناصر
    الكلمات الدلالية:
    روسكوسموس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik