10:15 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قوات روسية في قاعدة حميميم السورية

    بوتين يعلن سحب 13 طائرة و14 مروحية و1140 عسكريا من سوريا

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن سحب 13 طائرة و14 مروحية و1140 عسكريا من سوريا في الأيام الأخيرة الماضية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين خلال لقائه مع دفعة عسكرية جديدة، في الكرملين: "خلال الأيام القليلة الماضية، تم سحب 13 طائرة و14 مروحية و1140 فرد من القوات المسلحة الروسية. كلهم أناس اجتازوا التجربة واختبروا من خلال القتال. ستستفيدون أنتم وزملاؤكم الاستفادة الكاملة من هذه التجربة في التدريب القتالي للأفراد، هنا على الأراضي الروسية من أجل العمل على أكثر المهام الغير تقليدية والمعقدة".

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن عودة طاقمي "كا —52" والمروحيتين القتاليتين إلى روسيا من سوريا.

    وتجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الروسي بدأ بتوجيه ضربات جوية في الأراضي السورية بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر 2015، وهذا بعد أن طلب الرئيس السوري بشار الأسد دعمًا عسكريًا من موسكو من أجل مكافحة الإرهاب ووافق مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي على تفويض الرئيس فلاديمير بوتين، استخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد.

     وتشهد العلاقات الروسية-السورية تطورا بارزا في الأعوام الأخيرة، حيث يبادر الجانب الروسي بخطوات لحل الأزمة السورية بما في ذلك إرسال قوات عسكرية بطلب من الحكومة السورية، وفي القضاء على الإرهاب.

    الكلمات الدلالية:
    انسحاب قوات روسية من سوريا, فلاديمير بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik