23:49 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح محامي الدفاع عن أهالي ضحايا حادث الطائرة "أ-321" فوق سيناء، ديفيد كوخالاشفيلي، اليوم الثلاثاء، أن أهالي الضحايا رفعوا 30 دعوى قضائية أمام المحاكم المصرية بشأن هذا العمل الإرهابي الذي وقع في مصر عام 2015.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوخالاشفيلي، لوكالة "سبوتنيك" "قدمنا 30 دعوى نيابة عن أقارب الضحايا إلى سلطات البلد، وتم توزيعها على قضاة مختلفين في مناطق مختلفة، ثلاثة منها رفضتها محكمة شمال القاهرة — كانت المحاكمة بمثابة مهزلة، ولم تطلب المحكمة حتى وثائق عن القرابة ومدى الضرر الذي وقع. لقد رفعنا شكوى لمحكمة الاستئناف في القاهرة".


    وأشار كوخالاشفيلي، إلى إن مصر "ليست المكان المناسب لرفع دعوى قضائية ضد السلطات، ولا توجد محكمة مستقلة" ، لكن الدعاوى كانت ضرورية لإعلامهم أن القضية لن يتم نسيانها.

    وأضاف المحامي: "اضطررنا لرفع الدعاوى، حيث مضى على الحادث سنتان، ولن نكون قادرين على انتظار النتائج [أكثر من هذا الوقت]، الذي لا نهاية لها في الأفق [حتى الآن]"، مشيرا إلى أن الدفاع يخطط لرفع 45 قضية أخرى إلى السلطات.

    يذكر أن طائرة "إيرباص 321" التابعة لشركة "كوغاليم افيا" الروسية، التي كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، تحطمت في شبه جزيرة سيناء يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر عام 2015 بسبب تفجير عبوة ناسفة على متنها. وكان على متن الطائرة 224 شخصا لقوا مصرعهم جميعا. وتعتبر هذه أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفياتي.

    انظر أيضا:

    عامان على سقوط الطائرة الروسية في سيناء...ولكن هل أصبحت سيناء آمنة؟
    رسميا... الخارجية المصرية تصف حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء بـ"الإرهابي"
    الكشف عن مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء
    الكلمات الدلالية:
    سقوط الطائرة الروسية, سيناء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook