Widgets Magazine
05:39 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف وبومبيو يبحثان التحضير للقمة الروسية - الأمريكية في هلسنكي يوم 16 يوليو

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير لافروف ونظيره الأمريكي مايك بومبيو يبحثان هاتفيا التحضير للقمة الروسية - الأمريكية المقررة في هيلسنكي يوم 16 يوليو.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو التحضير لقمة هيلسنكي، وكذلك الوضع في سوريا وفي شبه الجزيرة الكورية.

    وجاء في بيان الوزارة: "وزيرا الخارجية ناقشا التحضير للقمة الروسية — الأمريكية في هيلسنكي يوم 16 يوليو، وآفاق اقامة العلاقات الثنائية، بما في ذلك في مجال الأمن الاستراتيجي، وكذلك بعض المسائل الملحة للأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع في سوريا، وفي شبه الجزيرة الكورية".

    وأشار البيان الى أن المكالمة جرت بمبادرة الجانب الأمريكي.

    وقالت الخارجية الروسية: بحث الوزيران لافروف وبومبيو آفاق إقامة العلاقات الثنائية بما في ذلك في مجال الاستقرار الاستراتيجي.

    بدورها أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت: "تحدث وزير الخارجية مايك بومبيو ونظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم — عبر الهاتف — وبحثا الاجتماع المرتقب بين الرئيس ترامب والرئيس بوتين، وكذلك القضايا المتعلقة بسوريا وكوريا الشمالية."

    ومن الجدير بالذكر، أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد 16 تموز/ يوليو الجاري بمدينة هلسنكي الفنلندية.

    وينوي قادة البلدين بحث أفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

    وكان الرئيسان، بوتين وترامب، قد التقيا مرتين، في قمة مجموعة العشرين بمدينة هامبورغ في تموز/ يوليو من العام الماضي، وفي مدينة دانانغ الفيتنامية "على هامش" لقاءات منظمة آسيا- المحيط الهادئ، في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي أيضا.

    انظر أيضا:

    سيناتور أمريكي يعلق على اللقاء المرتقب بين بوتين وترامب
    لقاء بوتين وترامب.. هل يكون قمة تحسين العلاقات الروسية الأمريكية
    الكرملين يعلق على تقارير "صفقة" بوتين وترامب حول سوريا
    بيسكوف: أمام بوتين وترامب حديث صعب عن مشاكل معقدة جدا ومنها سوريا
    هل يسهم لقاء قمة الرئيسين بوتين وترامب في تحسين العلاقات الروسية الأمريكية
    بوتين وترامب سيبقيان في فنلندا ليوم واحد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, لقاء بوتين وترامب, اتصال هاتفي, لقاء بوتين وترامب, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik