07:25 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مباراة في الساحة الحمراء بين مسؤولين قطريين وروس

    السفير القطري في روسيا: الرياضة تلغي جميع العقبات الثقافية بين الشعوب

    © Sputnik . JOHNNY ELIAS
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    استضافت الساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو، اليوم الخميس 5 يوليو/حزيران، فعالية رياضية تمثلت بمباراة كرة قدم بين عدد من الشخصيات القطرية والروسية تقدمهم حسن الذوادي المسؤول عن الملف القطري لاستضافة كاس العالم 2022 بالإضافة لوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

    وفي سؤال "سبوتنيك" للسفير القطري في موسكو حول أهمية هذه الزيارة في إطار التبادل الثقافي وتطوير التعاون وهل هناك مشاريع في المستقبل بين البلدين، قال السفير: "نعم هذه الفعالية تندرج في إطار العلاقات الثقافية الروسية القطرية وهي تجسيد لأهمية الرياضة في المسيرة الثقافية للدول، وهنا يأتي الساسة وصناع القرار في المجال الثقافي والإعلاميون والفنانون للعب مباراة كروية للتأكيد على التواصل بين الشعوب وأن الرياضة تتخطى جميع العقبات الثقافية بين الناس.

    وكشف السفير عن وجود 42 حدثا وفعالية ثقافية بين قطر وروسيا وسيوزع بعضها على موسكو وبطرسبورغ وكازان، مضيفا: "كما ستحتضن الدوحة فعاليات ثقافية روسية والكثير من الأحداث تتنوع بين مختلف الفنون. بما يساعد على تعرف الناس على بعضها البعض أكثر، وإزالة جميع التصورات الخاطئة وأن يكون هذا مدعاة لشراكة وألفة بين الشعوب".

    ووصف السفير القطري تنظيم كأس العالم في روسيا بأنه "عالي المستوى وهناك مجموعة من الشباب الذين يعملون على تنظيم مونديال 2022 وهم متواجدون مع زملائهم في الملاعب والكثير من المنشآت الرياضية التي تحتضن مونديال روسيا، وذلك بهدف التعلم والاستفادة وأخذ الخبرات لتطبيقها إن شاء الله في مونديال 2022."

    مباراة في الساحة الحمراء بين مسؤولين قطريين وروس
    © Sputnik . JOHNNY ELIAS
    مباراة في الساحة الحمراء بين مسؤولين قطريين وروس

    وفي مقابلة مع اللاعب المصري السابق والمحلل في قنوات "بين سبورت" الرياضية الكابتن وائل جمعة، سألت "سبوتنيك": هل يمكن أن تخبرنا عن الفعالية التي نراها اليوم وفي أي إطار تندرج ؟

    أكد جمعة أن:

    هذه الفعالية تعتبرمن التجارب الجيدة جدا ووسيلة لنقل الثقافات بين شعبي الدولتين الروسية والقطرية، وأعتقد أنها تجربة جيدة بمشاركة الكثيرين ممن ينتمون لأطياف سياسية وفنية.

    وحول رأيه بتنظيم روسيا للمونديال 2018، قال جمعة "إنه تنظيم ناجح جدا جدا ومن أجمل المونديالات التي تم تنظيمها خلال السنوات السابقة، وهناك نجاح تنظيمي وأمني كبيرين ولم نصادف أية مشكلة في البلد من حيث المواصلات والتنقل.

     وردا على سؤال حول تفاجئه بنتائج المونديال، قال الكابتن جمعة: بالطبع هناك أسماء كبيرة خرجت مبكرة وهذا من الأشياء الجميلة في كرة القدم التي تنطوي على الكثير من الأمور غير المتوقعة، وعن أداء المنتخبات العربية في هذا المونديال، قال جمعة: "كان من المتوقع هذا الأداء الذي قدموه"، مبررا هذا الأمر كنتيجة فعلية لفارق الإمكانيات بين المنتخبات العربية والمنتخبات الأخرى المتواجدة في البطولة.

    اللاعب المصري وائل جمعة
    © Sputnik . JOHNNY ELIAS
    اللاعب المصري وائل جمعة

     

     

    انظر أيضا:

    أرقام تاريخية من مونديال روسيا
    مفاجآت ثمن النهائي في مونديال روسيا
    كيف سخرت جماهير كرة القدم من السقوط المتكرر لنيمار خلال مونديال روسيا
    كيف علق نيمار وحارس المكسيك على قصة مشجع فقد أسرته قبيل مونديال روسيا
    لاعبو منتخب اليابان وجماهيره يودعون مونديال روسيا بتصرف يثير إعجاب العالم (صور+فيديو)
    9 لاعبين سجلوا أهدافا قاتلة في مونديال روسيا بينهم عربي
    أول تعليق من رونالدو بعد خروجه من مونديال روسيا
    سلطنة عمان توثق مونديال "روسيا 2018" بإصدار طابع بريدي خاص
    مونديال 2018... فيفا يغرم روسيا بسبب لافتة مسيئة خلال مباراة أوروغواي
    الكلمات الدلالية:
    مونديال روسيا 2018, العلاقات الروسية القطرية, الحكومة القطرية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik