07:54 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    حملة لحماية الطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو

    السفارة الروسية تطالب الخارجية الأمريكية بتحسين ظروف احتجاز ياروشينكو

    © Sputnik . ألكسندر فيلف
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ذكر بيان السفارة الروسية في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أن السفارة أرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية الأميركية تطالب بتحسين ظروف احتجاز المواطن الروسي قسطنطين ياروشينكو، الذي يقضي عقوبته في سجن "دانبوري" بولاية كونيتيكت، وتعتقد البعثة الدبلوماسية أن عدم توفير الرعاية الطبية المناسبة لياروشينكو يحمل مخاطر على حياته وصحته.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان السفارة الروسية "بترتيب معتاد، أجرى ممثل السفارة محادثة هاتفية مع المواطن الروسي قنسطنطين ياروشينكو، الذي كان قد نُقل سابقًا ليقضي مدة عقوبته في سجن "دانبوري" في ولاية كونيتيكت. خلال المحادثة، أشار المواطن الروسي إلى إحجام إدارة السجن عن تزويده بالمساعدة الطبية الضرورية.

    ومثل هذه الظروف تشكل خطرا على حياة وصحة مواطننا. أرسلت السفارة إلى وزارة الخارجية مذكرة لاتخاذ تدابير تحسين ظروف الاحتجاز. و في اتصالاتنا مع السلطات الأمريكية، نُصر على عودة المواطن الروسي إلى وطنه لأسباب إنسانية".

    وفي وقت سابق قال محامي ياروشينكو، اليكسي تاراسوف، لوكالة "سبوتنيك" أنه وفقا لرسالة موكله "في 26 يونيو/حزيران في السجن الجديد في "دانبري" تقدم بطلب للحصول على علاج أسنانه وتم رفضه.  كما ذكرت زوجة ياروشينكو للوكالة أيضا، أن ياروشينكو يعاني من مشاكل خطيرة في الأسنان، بدأت بعدما تعرض للتعذيب في ليبيريا. في الوقت نفسه، أكد المحامي أن ياروشينكو يحصل على رعاية طبية طارئة.

    وحكم على ياروشينكو في الولايات المتحدة عام 2011 بالسجن 20 عاماً بتهمة التخطيط لنقل شحنة كبيرة من المخدرات إلى الأراضي الأميركية. وتم تسليم المواطن الروسي من ليبيريا، حيث اعتقل يوم 28 مايو/أيار من عام 2010. وفي عام 2016 رفضت محكمة الاستئناف في نيويورك إعادة النظر في القضية، فيما رفض ياروشينكو اللجوء للاستئناف في المحكمة العليا في واشنطن.  وقبل ذلك قضى ياروشينكو فترة احتجاز في سجن "فورت ديكس" بولاية نيوجيرسي.

     

    انظر أيضا:

    القنصلية الروسية في نيويورك تطالب بمراعاة حقوق الطيار ياروشينكو في سجنه بأمريكا
    بوتين يتلقى رسالة من الطيار الروسي ياروشينكو المسجون في أمريكا
    وزيرة خارجية السويد تعلق على تصريحات ترامب بشأن العلاقة بين روسيا وألمانيا
    وزير خارجية ألمانيا: لسنا رهينة لدى روسيا أو أمريكا
    ترامب يتهم ألمانيا بأنها أسيرة روسيا... "داعش" يتبنى هجوما انتحاريا استهدف الجيش السوري في درعا... الأمم المتحدة تدين القادة في جنوب السودان بارتكاب جرائم حرب
    وفد روسيا يغادر قاعة اجتماعات الجمعية البرلمانية للأمن والتعاون بسبب انتهاك القواعد
    روسيا ترصد 3 خروقات لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ 24 الساعة الأخيرة
    كالامانوف: روسيا غير ملزمة بتنفيذ قرار توسيع تفويض منظمة حظر الكيميائي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الطيار الروسي ياروشينكو, أمريكا, روسيا, الطيار الروسي المسجون في أمريكا ياروشينكو, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik