11:17 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    يوري أوشاكوف

    موسكو مستعدة للنظر في حقائق التدخل بالانتخابات الأمريكية في حال وجودها

    © Sputnik . Aleksiy Nikolskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، أن موسكو مستعدة للنظر في الحقائق التي تثبت مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية في حال وجودها لدى الأمريكيين.

    وأضاف أوشاكوف للصحفيين: "لا أدري إلى أي مدى ستُناقَش القضايا المحددة في جدول الأعمال الثنائي [خلال لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هلسنكي]، لكننا بالطبع قلقون بشأن استمرار حوادث التعدي على حقوق مواطنينا، واعتقالهم في دول ثالثة بناء على طلب من وزارة العدل الأمريكية".

    كما أعلن أوشاكوف أن موسكو قلقة إزاء الوضع حول الدوائر الدبلوماسية في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو سيبحثان هذه المسألة خلال لقائهما، الذي سيجري بالتزامن مع لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي.

    وتابع أوشاكوف للصحفيين:

    بالطبع، تدعو للقلق العوائق في أداء المؤسسات الدبلوماسية، حقائق المصادرة غير الشرعية للأملاك الدبلوماسية الروسية. يجب حل هذه المسائل، مناقشتها بهدف التقدم إلى الأمام في حال وجود هذه الإمكانية.

    يذكر أن نائب النائب العام الأمريكي، رود روزينشتاين، أعلن أن العدل الأمريكية تتهم 12 موظفا في هيئات الأمن الروسية في إطار التحقيق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

    وجاء في نص الاتهام أن 12 موظفا روسيا في هيئات الأمن يتهمون في هجمات هاكرز على شبكة حواسيب تابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي.

    وتابع أن هيئات الأمن الروسية اخترقت موقع لجنة الانتخابات وسرقت معلومات عن 500 ألف ناخب، ورغم ذلك فإن هذه التصرفات لم تؤثر على نتيجة الانتخابات.

    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية, أمريكا, روسيا, يوري أوشاكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik