Widgets Magazine
22:26 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يشيد بتطوير التعاون العسكري- التقني مع السودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    روسيا
    انسخ الرابط
    250
    تابعنا عبر

    أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استقباله نظيره السوداني عمر البشير، اليوم السبت، 14 يوليو/تموز، بتطوير التعاون العسكري - التقني مع الخرطوم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين: "لدينا فرص جيدة لتنمية العلاقات في عدد من المجالات، بما في ذلك المجال العسكري التقني والتعاون يتطور".

    وأشار بوتين، إلى أن العلاقات بين البلدين تغيرت بالاتجاه الأفضل مؤخرا، وعلى وجه الخصوص نمو معدل التجارة بشكل إيجابي، كما أن السودان أصبح واحدا من أكبر المشترين للقمح الروسي.

    بدوره، هنأ الرئيس السوداني نظير الروسي على نجاح تنظيم كأس العالم، وقال: "دعوني أؤكد لكم أن هذه هي أفضل بطولة في التاريخ".

    وأضاف البشير: "لا شك في أن هناك تغييرات إيجابية في التعاون العسكري والفني"، موجها الشكر لبوتين على مساهمة روسيا في تدريب الكوادر العسكرية السودانية.

    وكان الرئيس السوداني، وصل إلى العاصمة الروسية للمشاركة في فعاليات اختتام كأس العالم لكرة القدم غدا، علما بأن مباراة النهائي، ستقام يوم 15 يوليو/تموز على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو بين منتخبي فرنسا وكرواتيا.

    وأعلن الكرملين في وقت سابق، اليوم أن 14 رئيساً وغيرهم من المسؤولين الكبار سيحضرون المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2018 في موسكو.

    انظر أيضا:

    روسيا قد توافق على عرض محتمل لبناء قاعدة عسكرية في السودان
    روسيا ترد على اقتراح البشير بشأن القاعدة العسكرية في السودان
    روسيا: مفاوضات طائرات "سو- 35" جارية مع السودان
    السفير الإثيوبي لدى روسيا يشير لتداعيات مشكلة جنوب السودان على بلاده
    سفير السودان في موسكو: روسيا تعلب دورا كبيرا في تحديث الجيش السوداني
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية السودانية, علاقات استراتيجية, القمح الروسي, علاقات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, كأس العالم روسيا, كأس العالم روسيا 2018, الرئاسة السودانية, الكرملين, فلاديمير بوتين, عمر البشير, السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik