09:37 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

    بيسكوف: روسيا لم تطمح قط لتحويل علاقتها الثابتة مع بعض الدول ضد دول أخرى

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا لم تسع قط لتحويل علاقتها الثابتة مع بعض الدول ضد دول أخرى، وهذا لا شك فيه.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف في حوار مع قناة "آر تي" التلفزيونية عشية اجتماع القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي: "روسيا لم تطمح أبدًا تحويل تعاونها أو علاقاتها مع بعض الدول ضد دول ثالثة، فهذا أمر غير وارد، ولذلك فإن هذه المخاوف غريبة جدًا، لأن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية يتحملان مسؤولية كبيرة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الاستراتيجيين في العالم".

    وأضاف: "لذلك، من الناحية النظرية، يفرض المنطق السليم أن تكون دول العالم والأوروبيين بشكل خاص مهتمون بتطبيع العلاقات بين بلادنا وواشنطن ".

    وأشار بيسكوف إلى أن قمة هلسنكي سبقتها قمة الناتو.

    وقال المتحدث باسم الرئاسة: "بالطبع، في هذا الصدد جميع الاتصالات، يتم مراقبتها عن كثب وتحليل المعلومات التي تأتي عن هذه الاتصالات." ولماذا المقارنة؟ لدى بوتين نشاطه الدولي الخاص — ترامب يمتلك نشاطه الدولي الخاص"، مشيرا إلى أن "البلدان الرائدة في العالم، بطبيعة الحال، لا يمكن أن تعيش داخل حدودها".

    ولدى سؤاله عن قلق حلفاء الولايات المتحدة بشأن القمة المرتقبة للقائدين أجاب المتحدث: "هذه مشكلتهم وليست مشكلتنا، هم قلقون إزاء ذلك ".

    انظر أيضا:

    بيسكوف: منظومات الأسلحة الجديدة تؤمن التكافؤ النووي
    بيسكوف حول صفقة النفط والغاز المزعومة مع إيران: لا أستطيع تأكيد ذلك
    بيسكوف: تصريحات ترامب بشأن "التيار الشمالي" ظاهرة منافسة غير نزيهة
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik