08:35 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، الأوضاع في الشرق الأوسط مع التركيز على التسوية السورية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الكرملين: "خلال الاتصال الهاتفي، واصل رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس وزراء دولة إسرائيل تبادل الآراء حول الأوضاع في الشرق الأوسط مع التركيز على مسألة التسوية السورية".

    وكان الرئيس بوتين أعلن خلال مؤتمر صحفي مع ترامب، أنه بعد هزيمة الإرهابيين نهائيا جنوب غربي سوريا، في ما يسمى بالمنطقة الجنوبية، يجب إحالة الأوضاع في هضبة الجولان بما يتفق تماما مع اتفاقية عام 1974 حول فصل القوات الإسرائيلية والسورية، موضحا أن ذلك سيسمح بإعادة الهدوء، واستعادة نظام وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.

    يشار إلى أنه في 11 تموز/ يوليو الجاري، التقى الرئيس بوتين برئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، في العاصمة الروسية موسكو، وناقشا خلال اللقاء قضايا التعاون الثنائي الراهنة وجدول الأعمال الدولي، بما في ذلك التسوية الفلسطينية الإسرائيلية والأوضاع في سوريا. بحسب بيان للكرملين الروسي.

    انظر أيضا:

    بوتين ونتنياهو يبحثان غدا العلاقات الثنائية والتسوية في الشرق الأوسط وسوريا
    الكرملين: بوتين يخطط للقاء أمير قطر ونتنياهو في حال حضورهما كأس العالم لكرة القدم
    الكرملين: بوتين ونتنياهو يبحثان هاتفيا التسوية السورية
    بوتين ونتنياهو يبحثان ملابسات الضربة الإسرائيلية على مطار التيفور
    الكرملين: لقاء بوتين ونتنياهو يعقد يوم 29 يناير
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكرملين, التسوية السورية, القضية الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الكرملين, فلاديمير بوتين, بنيامين نتنياهو, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook