06:05 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو

    الخارجية الروسية: لافروف وبومبيو يبحثان هاتفيا الوضع في سوريا

    © Sputnik . Ekaterina Chesnokova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الوزير سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، اليوم السبت، 21 يوليو/تموز، الجهود اللازمة لحل الأزمة الإنسانية في سوريا.

    موسكو-سبوتنيك. وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن لافروف بحث مع بومبيو هاتفيا، الأزمة السورية وسبل التعاون في إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا. وذكرت أن "الجانبين ناقشا عددا من الملفات والمسائل المتعلقة بين البلدين وفي مقدمتها سبل التعاون لإيصال المساعدات الإنسانية".

    وأضافت الوزارة: "تناول الوزيران عددا آخر من المواضيع المهمة بين البلدين ومنها قضية المواطنة الروسية المحتجزة لدى السلطات الأمنية في أمريكا بتهمة التجسس"، مؤكدة أن "لافروف أبلغ بومبيو بأن المرأة التي اعتقلت في الولايات المتحدة في اتهامات بالتجسس لحساب روسيا احتجزت بناء على اتهامات ملفقة ويجب الإفراج عنها".

    كما ناقش الطرفان، الآفاق المستقبلية للعلاقات الثنائية على ضوء اللقاء الأخير والذي جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي الأسبوع الماضي.

    وتطرق الوزيران خلال الاتصال، إلى ملفات دولية ومنها نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية. وأشارت الوزارة إلى أن الاتصال تم بين الوزيرين بطلب من الجانب الأمريكي.

    انظر أيضا:

    ضرب سمعة أمريكا: إصلاح طائراتها في روسيا
    بومبيو: أمريكا يجب أن تبدي مرونة في العلاقات مع روسيا
    رد أمريكا على "ضربة" روسيا
    مجلة: أمريكا تضع خطة الحرب مع روسيا
    روسيا لا دخل لها بنادي أصدقاء أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, روسيا تقدم مساعدات إنسانية إلى سوريا, شبه الجزيرة الكورية, الوضع في سوريا, اتصال هاتفي, العلاقات الروسية الأمريكية, التسوية في سوريا, كوريا الشمالية توقف التجارب النووية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, مايك بومبيو, سيرغي لافروف, كوريا الشمالية, هلسنكي, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik