23:04 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أقرت القاضية في محكمة مقاطعة واشنطن، تانيا تشوتكان، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع التالي بشأن قضية المواطنة الروسية ماريا بوتينا، المعتقلة في الولايات المتحدة سيعقد في العاشر من أيلول/ سبتمبر.

    واشنطن — سبوتنيك. هذا وسيتعين على الادعاء أيضاً، بحسب القاضية، أن "يقدم قبل 8 آب/ أغسطس مشروع أمر من المحكمة بشأن تصنيف الأدلة في القضية". وتعهد الدفاع بتقديم اعتراضات على هذا المشروع بحلول 15 آب/ أغسطس.

    بدوره أعلن ممثل مكتب المدعي العام في المحكمة، أن النيابة العامة تعتزم تقديم ما يصل إلى 12 تيرابايت، من المعلومات حول القضية، ولكن مع الحفاظ على سرية معظم الأدلة.

    وتابع قائلاً بأن "السلطات على استعداد لتوفير 4 إلى 6 تيرابايت [1 تيرابايت يساوي ألف غيغابايت] من البيانات، نحو 1.5 مليون ملف، ونحن مستعدون لتسليمها إلى الدفاع في أقرب وقت ممكن"، مضيفا بأن الأمر سيستغرق "بضعة أيام".

    مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك 4 إلى 6 تيرا بايت أخرى من البيانات، والتي ستكون جاهزة في غضون أسبوعين.

    يذكر أن وزارة العدل الأمريكية أفادت يوم الإثنين الماضي، بأنه تم إلقاء القبض على المواطنة الروسية، ماريا بوتينا، بتهمة التجسس لصالح روسيا. وكما جرت العادة بالنسبة لقضايا التجسس، تم توجيه الاتهام استناداً إلى مادة القانون الأمريكي التي تنص على مؤامرة العمل لمصلحة حكومة أجنبية دون التسجيل لدى وزارة العدل. هذا ويعاقب مرتكب هذه الجريمة بالسجن لمدة 5 أعوام.

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق من يوم الأربعاء الماضي، أنه لا يوجد أساس حقيقي للاتهامات ضد المواطنة الروسية، ماريا بوتينا، المعتقلة في الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    الروسية ماريا بوتينا تشدد على براءتها أمام المحكمة في أمريكا
    السفارة الروسية: بوتينا تجد صعوبة بالتكيف مع ظروف السجون الأمريكية
    وفد من السفارة الروسية في واشنطن يزور السيدة بوتينا في السجن
    وزارة العدل الأمريكية توسع اتهاماتها ضد الروسية بوتينا
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, اخبار روسيا, أمريكا, ماريا بوتينا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook