08:18 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر في محادثات "أستانا 10" في سوتشي، اليوم الاثنين، بأن إحدى النقاط في الوثيقة الختامية للجولة العاشرة من المفاوضات حول سوريا في سوتشي بصيغة أستانا يمكن تكريسها لحل مشكلة المعتقلين وإطلاق مشروع تجريبي حول هذه القضية.

    سوتشي — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "إنه من المحتمل أن تتضمن الوثيقة الختامية على نقطة للتأكيد على أهمية حل قضية المعتقلين وإطلاق مشروع تجريبي".

    هذا وعقد الاجتماع الرابع لمجموعة العمل الخاصة بالإفراج عن المعتقلين والمختطفين اليوم الاثنين في إطار "أستانا 10" بمشاركة خبراء من الدول الضامنة للهدنة في سوريا والأمم المتحدة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

    وانطلقت صباح اليوم الإثنين في سوتشي، الروسية، جولة المحادثات العاشرة بصيغة أستانا حول سوريا، بلقاء ثنائي جمع الوفد الروسي مع وفد الحكومة السورية.

    وتعقد هذه الجولة بحضور وفود الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران، والمبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، ووفد من الأردن كمراقب، ووفدي الحكومة السورية برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، وكذلك وفد يمثل المعارضة السورية المسلحة يرأسه أحمد طعمة.

    انظر أيضا:

    انطلاق الجولة العاشرة من المباحثات بصيغة أستانا في سوتشي بمشاورات ثنائية مغلقة
    دي ميستورا يناقش في سوتشي إنشاء لجنة دستورية سورية خارج إطار "أستانا"
    محادثات "أستانا 10" ستناقش التطورات السورية على الأرض وعودة اللاجئين
    مصدر: لا تغيير في تشكيلة وفد الحكومة السورية إلى لقاء سوتشي بصيغة أستانا
    الخارجية الروسية: عقد لقاء صيغة أستانا في سوتشي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أستانا, أخبار سوريا, إفراج عن معتقلين, اجتماعات أستانا, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, المعارضة السورية, الأمم المتحدة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook