17:10 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقدمت وزارة الخارجية الروسية إلى السلطات الباكستانية والطيارين الباكستانيين، بالشكر على المساعدة في إنقاذ المتسلق الروسي، ألكسندر غوكوف.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية: "نعرب عن امتناننا للسلطات في الجمهورية الباكستانية وخصوصا للطيارين الباكستانيين، لإنقاذ مواطننا".

    وتم إنقاذ غوكوف، صباح اليوم الثلاثاء، حيث توجه من موسكو يوم أمس، إلى إسلام اباد، مجموعة من المنقذين الروس، بما في ذلك الطيار ارسين بولديريف، والمنقذ دينيس بروفالوف، الذي يمتلك خبرة في عملية الإنقاذ لما يسمى التعلق الخارجي، أي عندما يتعلق المنقذ بحبل يتدلى من المروحية وذلك بطول 60 متراً

     وبدأت مجموعة من المتسلقين، في تموز /يوليو، تسلق جبل " لاتوك 1" لكن نتيجة الانهيار الحجري، أصيب احد المتسلقين، وبقي مع احد أفراد المجموعة في المخيم الأساسي، وقرر متسلقان اخران الوصول الى القمة، وخلال هبوطهم تعرضوا إلى بعض المشاكل، وتم أسقاط حمولة من بالطعام والمعدات لهم، لكن المعلومات الأخيرة التي وصلت من غوكوف، بأن شريكه قتل، بسقوطه مع المعدات، بينما تمكن هو من التعلق على ارتفاع 6.2 ألف متر، لم تتمكن المروحيات من الوصول إلى المواطن الروسي، في نهاية الأسبوع الماضي، بسبب الأحوال الجوية.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تعول على رؤية ألمانيا ضمن العملية الإنسانية في سوريا
    الخارجية الروسية تدعو الولايات المتحدة للمشاركة بصفة مراقب خلال لقاء سوتشي القادم
    الخارجية الروسية: الأسد بحث مع الوفد الروسي إعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين
    الخارجية الروسية: واشنطن لم تعلق على اقتراح روسيا بشأن اللاجئين السوريين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, باكستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook