14:37 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت لجنة الأمن الوطني الطاجكستانية عن تحييد خلية إرهابية كانت تخطط لأعمال إرهابية في شهر آذار/ مارس، بما في ذلك ضد القاعدة العسكرية الروسية.

    دوشنبيه — سبوتنيك. أعلنت لجنة الأمن الوطني الطاجكستانية عن تحييد خلية إرهابية تابعة لـ"حزب النهضة الإسلامية" المحظور في البلاد، وكانت تخطط لأعمال إرهابية في شهر آذار/ مارس، بما في ذلك ضد القاعدة العسكرية الروسية.

    وأوضحت اللجنة أن جميع عناصر الخلية وهم 14 شخصا تم القبض عليهم من قبل أفراد لجنة الأمن الوطني في شهر شباط/ فبراير من العام الجاري، وكانوا يخططون للقيام بأعمال إرهابية كبيرة خلال احتفالات "عيد النيروز"، بما في ذلك ضد القاعدة العسكرية الروسية 201 في دوشنبيه.

    وحكمت محكمة دوشنبه على اثنين من المتهمين وهما: فخر الدين غولوف، 52 عاما، من سكان دوشنبه، ومحمودجون عزاموف، 25 عاما، بالسجن لمدة 26 عاما.

    وحكمت على باقي أعضاء الخلية بالسجن 7 أعوام لكل منهم. واعترف جميع المتهمين بتنظيم أنشطة متطرفة، والعبور غير المشروع للحدود والإرهاب.

    ووفقا لبيانات الأمن الوطني، تم إعداد المتهمين في قاعدة بالقرب من مدينة جلال أباد بأفغانستان، وبعد ذلك اشتركوا في عمليات قتالية ضمن وحدات تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا). وذكرت البيانات أن "حزب النهضة الإسلامية" أرسلهم إلى أفغانستان بتمويل مباشر.

    وكان تنظيم "داعش" قد أعلن مسؤوليته عن حادث الدهس الذي وقع في 29 تموز/ يوليو الماضي، وراح ضحيته 5 من السياح.

    انظر أيضا:

    جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعترض قناة تهريب أسلحة من أوروبا إلى روسيا
    مجلس الأمن الروسي: منشآت مهمة جدا في القرم غير محمية كما يجب من الإرهابيين
    بوتين يوقع مرسوما بشأن انضمام أعضاء جدد إلى مجلس الأمن القومي الروسي
    الجيش الروسي يوفر الأمن لممر أبو الظهور
    الكلمات الدلالية:
    طاجيكستان, القاعدة الروسية, القبض على خلية ارهابية, طاجكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook