Widgets Magazine
19:36 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وحدة ضخ النفط

    إنتاج النفط في روسيا يسجل ارتفاعا

    © Fotolia / Plysuikvv
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (4) (90)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط والغاز المكثف في روسيا في تموز/ يوليو كان أقل بـ 40.54 ألف برميل يوميا من مستوى الإنتاج مقارنة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

    موسكو — سبوتنيك. وقال نوفاك للصحفيين: "في يوليو، كان إنتاج النفط والغاز المكثف في روسيا أقل بـ 40.54 ألف برميل يوميا من مستوى الإنتاج مقارنة بشهر تشرين الأول/ أكتوبر 2016. ويهدف نمو الإنتاج للحفاظ على استقرار سوق النفط في إطار الجهود المشتركة للدول الأعضاء والدول غير الأعضاء في أوبك".

    وهذا يتوافق مع زيادة في إنتاج نحو 260 ألف برميل في اليوم من مستوى تنفيذ روسيا للاتفاقية بنسبة 100 بالمائة، أي انخفاض في الإنتاج بمقدار 300 ألف برميل في اليوم.

    هذا وأعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الشهر الماضي، أن بلاده ستزيد استخراجها للنفط في تموز/ يوليو بإطار قرار فيينا لزيادة الاستخراج، ضمن اتفاقية "أوبك+" بنحو 200-250 ألف برميل.

    هذا وكانت الدول الأعضاء في "أوبك"، قد توصلت خلال اجتماع في فيينا في حزيران/ يونيو الماضي، إلى توافق حول زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً، بدءاً من تموز/ يوليو، إضافة إلى الحفاظ على اتفاق خفض الإنتاج حتى كانون الأول/ ديسمبر.

    واتفقت دول "أوبك" وعدة دول من خارجها، في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، بينما وافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 300 ألف برميل يومياً.

    وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق لــيشمل عام 2018 كاملاً.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (4) (90)

    انظر أيضا:

    روسيا ترفع إنتاج النفط في يوليو
    توجيه مصري بعد قرار السعودية واستهداف ناقلات النفط في اليمن
    وكالة: لهذا السبب أوقفت السعودية شحنات النفط عبر باب المندب
    البحرين تكشف عن القوات التي أفشلت الهجوم على ناقلات النفط السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, روسيا, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik