18:09 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الدائرة العسكرية الوسطى الروسية، اليوم الجمعة، أن أطقم أنظمة "إس - 400 تريومف" المتمركزة في مقاطعة ساراتوف، وضعت في حالة التأهب في إطار مناورات.

    سبوتنيك. وجاء في بيان المنطقة: "وضعت أطقم منظومات الدفاع الجوي "إس — 400 تريومف" التابعة لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الوسطى الروسية المتمركزة في مقاطعة ساراتوف في حالة تأهب في إطار المناورات، وستقطع الأطقم مسافة أكثر من 5 آلاف كيلومتر ضمن مسيرة متكاملة في اتجاه ميدان التدريب "تيليمبا" في جمهورية بورياتيا، حيث ستنفذ تدريبات الرمي القتالية".

    وسيتم التدريب على تنفيذ مهام صد هجوم عدو افتراضي، عبر محاكاة بصواريخ — أهداف فرط صوتية "أرمافير" و"بيكاس" و"بيشال" ذات خصائص السرعة ومسار طيران، وصواريخ كروز وطائرات حقيقية، ويشارك في المناورات أكثر من 500 فرد ونحو 100 قطعة تقنية.

    ودخلت أنظمة "إس — 400 تريومف" في خدمة وحدات الدفاع الجوي المنتشرة في مقاطعة ساراتوف بداية عام 2018، حيث تم إنشاء مواقع خاصة بها مجهزة هندسياً وجرت إعادة التدريب لأفراد أطقم.

    ويشار إلى أن منظومات الدفاع الجوي "إس — 400 "تريومف" أو [نشوة انتصار] هي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

    ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كيلومتر، وهي قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومتراً، ودخلت خدمة القوات المسلحة الروسية عام 2007.

    انظر أيضا:

    روسيا والصين تعملان وفق الخطة لتنفيذ برنامج توريد "إس – 400"
    خبراء: واشنطن تمتلك وسائل ضغط على تركيا لثنيها عن شراء "إس – 400"
    مفاجأة... رسالة عسكرية تحذر الكونغرس الأمريكي من معاقبة تركيا بسبب "إس 400"
    الدفاع الروسية تحصل على أول فوج لهذا العام من منظومة "إس 400"
    خبير: السودان بحاجة ماسة لمنظومة "إس 400" أو "إس 300" الروسية
    الجزائر تعيد نحو 400 مهاجر إلى النيجر
    الكلمات الدلالية:
    ساراتوف, وكالة سبوتنيك, قوات الدفاع الجوي الفضائي الروسي, مناورات, صواريخ, طائرات, تدريبات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook