08:14 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال السفير الروسي في بريطانيا، ألكساندر ياكوفينكو، أن من بين ممثلي الدول الخارج الكتلة الغربية، لا أحد يثق بالرواية البريطانية المتعلقة بقضية سالزبوري.

    موسكو — سبوتنيك. وأضاف ياكوفينكو، في مقابلة مع قناة "روسيا 24"،:"أقوم بجمع سفراء كافة الدول كل أسبوعين واطلعهم على تطورات القضية، وعلي أن أقول أنه، بالطبع بعيدا عن ما يعرف بالكتلة الغربية، والمكونة من 35 دولة، فقد القليل يصدق في رواية المملكة المتحدة".

    وعثرت الشرطة البريطانية على ضابط الاستخبارات الروسي السابق ​سيرغي سكريبال​ وابنته يوليا بعد أن فقدا الوعي إثر تعرّضهما لهجوم مسمم في سالزبوري، في الرابع من شهر آذار الماضي.

    ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234". وقامت عدة دول بطرد دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا في القضية.

    من جانبها، نفت روسيا مرارا وتكرارا علاقتها بهذا الحادث، معللة السبب بأنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

    هذا وكانت روسيا قد تقدمت بعدة أسئلة في آذار/مارس الماضي، إلى الجانب البريطاني بشأن قضية سكريبال، ونشرت وزارة الخارجية الروسية الأسئلة التي أرسلتها السفارة الروسية لدى المملكة المتحدة إلى وزارة الخارجية البريطانية فيما يتعلق بقضية سكريبال، التي تحاول لندن إلصاقها بموسكو.

    انظر أيضا:

    العقوبات الأمريكية ضد كوريا الشمالية تطول بنكا روسيا
    قيادي فلسطيني: روسيا حجمت السياسة الأمريكية... والسعودية أكدت فشل "صفقة القرن"
    استنفار في وحدات أنظمة "إس - 400" في إطار المناورات جنوب شرقي روسيا
    الاستخبارات الأمريكية: روسيا ليست الدولة الوحيدة التي تحاول التأثير السياسي على أمريكا
    النواب الروس والأمريكان يبحثون العقوبات الأمريكية على روسيا
    الصفدي: الحكومة السورية لم تطلب منا فتح الحدود وتحدثنا مع روسيا بهذا الشأن
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, روسيا, قضية سالزبوري, روسيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook