09:31 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجنود الروس خلال تدريب الجنود السوريين تكتيكات البحث واكتشاف الألغام والعبوات الناسفة في تدمر

    الدفاع الروسية تكشف عن أرقام عمليات تطهير سوريا من الألغام والمتفجرات

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن فرق الهندسة السورية قامت بتطهير هكتارين آخرين من الألغام في محافظة حمص.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في النشرة الإخبارية اليومية للمركز أن "الفرق الهندسية التابعة للجيش العربي السوري تواصل تنفيذ مهام إزالة الألغام للمنطقة والمواقع في مجدل وتلبيسة والناصرية (محافظة حمص). وتم تطهير 2 هكتار من الأراضي و 20 مبنى وواحد كيلومتر من الطرق.

    وأضاف البيان أن الفرق الهندسية عثرت على 49 قطعة متفجرة ودمرت منها 12 قطعة يدوية الصنع. ووفقا للمركز، فإنه تم في محافظة حمص، تطهير 210.8 هكتار من الأراضي، و685 مبنى و41.8 كيلومتر من الطرق.

    وأعلن المركز بهذا الصدد أن 293 مواطنا سوريا عادوا إلى أماكن إقامتهم خلال 24 الساعة الماضية، منهم 195 شخصا (62 امرأة و108 أطفال) في محافظة حمص و 98 شخصا (29 امرأة و 50 طفلا) عادوا إلى الغوطة الشرقية. وعلى مدار اليوم الماضي، لم يتم خروج لاجئين من منطقة خفض التصعيد في إدلب.

    وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت، 18 تموز/ يوليو الماضي، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حاليا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة. وأكدت الدفاع الروسية أن المركز سيساعد على استئناف عمل الخدمات الاجتماعية على الأرض ومعالجة القضايا الأخرى المتعلقة باستعادة البنية التحتية في البلاد.

    وتشير البيانات المعممة، إلى أن هناك حوالي 7.1 مليون لاجئ سوري مسجلين على أراضي 45 دولة، وأعرب 1.7 مليون منهم على الأقل، عن رغبتهم بالعودة إلى الوطن، أغلبهم من لبنان.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: عودة أكثر من 274 لاجئا من لبنان إلى سوريا يوم 4 أغسطس
    الدفاع الروسية: الاتصالات العسكرية بين موسكو وواشنطن تمنع وقوع حوادث في سوريا
    الدفاع الروسية: عودة أكثر من 200 لاجئ من لبنان إلى سوريا
    الدفاع الروسية: عودة أكثر من 300 لاجئ من لبنان إلى سوريا خلال يوم
    الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة أطلقها مسلحون باتجاه قاعدة حميميم في سوريا
    الدفاع الروسية: مصر راغبة بالانضمام إلى عملية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم
    الدفاع الروسية: عودة أكثر من 260 لاجئ إلى سوريا خلال اليوم الماضي
    الدفاع الروسية: نحو 200 من أفراد الشرطة العسكرية يعودون إلى روسيا من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار وزارة الدفاع الروسية, أخبار سوريا, عودة المدنيين, استقبال اللاجئين من سوريا, وزارة الدفاع الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik