15:04 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    إطلاق صاروخ سويوز-اف.غ (Soyuz-FG) مع السفينة الفضائية سويوز ت.م.أ-19م (Soyuz TMA-19M) من مركز بايكونور الفضائية

    لقاء عالي المستوى بين "الفضاء الروسية" و"ناسا" في بايكونور بكازاخستان

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21

    قررت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، والوكالة الأمريكية "ناسا"، عقد لقاء على أعلى المستويات بين الطرفين في قاعدة بايكونور الفضائية بكازاخستان في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

    موسكو — سبوتنيك. وينوي مدير عام وكالة الفضاء الروسية الحكومية "روسكوسموس"، دميتري روغوزين، عقد مباحثات مع مدير وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، جيم برايدنشتاين، بقاعدة بايكونور الفضائية بكازاخستان في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بحسب بيان صدر عن الهيئة الروسية، اليوم الأحد.

    وبحسب البيان، نقلا عن مدير الإعلام في روسكوسموس، فلاديمير أوستيمينكو، فإن "اللقاء بين دميتري وروغوزين وجيم برايدنشتاين من المتوقع أن يعقد في تشرين الأول/ أكتوبر 2018 في بايكونور".

    وكانت روسيا منذ بداية القرن الحادي والعشرين وعلى مدى أعوام عديدة تحتل مركز الصدارة في مجال الإطلاقات الفضائية، بما في ذلك الإطلاقات التجارية. إلا أن تراجعا بدأ في عام 2012 واستمرت حصة روسيا في الانخفاض تدريجيا منذ عام 2014 بسبب حصول شركة "سبايس إكس" الأمريكية على جزء من الطلبات الروسية.

    روسكوسموس
    © Sputnik . Сергей Мамонтов
    واحتلت روسيا في عام 2016 المرتبة الثالثة فقط بعد الولايات المتحدة والصين. وفي عام 2017 لم يزد عدد الإطلاقات الذي قامت بها شركة "سبايس إكس" التجارية الأمريكية بصاروخها الوحيد من طراز "فالكون — 9" إلا قليلا عن عدد الإطلاقات التي تم تنفيذها في إطار البرنامج الفضائي الروسي بأسره.

    وفي أواخر تموز/ يوليو الماضي، أصبح معروفا أن وزارة الدفاع الأمريكية ستبدأ في الأشهر القريبة المقبلة بتشكيل قوات الفضاء العسكرية، حسبما ذكرت بوابة الدفاع "ديفنس-1" في الإشارة إلى مشروع تقرير البنتاغون.

    وكان من المتوقع أن يتم تقديم مشروع تقرير الوزارة لتشكيل الجيش القوات الفضائية العسكرية إلى الكونغرس في غضون أسبوع. ويذكر أن المشروع يقترح إنشاء أربعة وحدات عسكرية، حيث تبدأ القيادة العسكرية بتشكيل ثلاثة منها في الشهر المقبل — وهي القيادة القتالية الجديدة ، والوكالة المشتركة لشراء الأقمار الاصطناعية للاستخدام العسكري والقوام القتالي لقوات الفضائية العسكرية. ويشار إلى أن هذا لن يتطلب موافقة من المشرعين الأمريكيين.

    ويذكر أيضا أن البنتاغون سيقوم في الفترة حتى نهاية عام 2018 بإعداد اقتراح تشريعي حول التشكيل النهائي لقوام القوات الفضائية العسكرية، وسيطرح هذا الاقتراح إلى الكونغرس في مطلع العام المقبل كجزء من الميزانية المقترحة لإدارة ترامب لعام 2020.

    انظر أيضا:

    ناسا: "باركر سولار بروب" تبدأ رحلتها إلى الشمس (فيديو)
    "ناسا" تكشف عن تصميم مستوطنات للبشر على المريخ... ومعدات لتصنيع المياه والأكسجين
    لإنقاذ الأرض... "ناسا" تطلق أول مركبة فضائية تقترب من الشمس
    رائد فضاء وكالة "ناسا" يكشف عن اجتماع سري مع كائنات فضائية
    إعلان جديد من وكالة الفضاء الروسية
    وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو بشأن تسديدة طائشة
    وكالة الفضاء الروسية تعلن انفصال مركبة الشحن "بروغرس" عن محطة الفضاء الدولية
    وكالة الفضاء الروسية تعلن التعاقد على 9 صواريخ "سويوز" لإطلاق أقمار صناعية"
    الكلمات الدلالية:
    وكالة الفضاء الأمريكية, وكالة ناسا, روسكوسموس, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik