10:26 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتلة متعددة المهام ميغ-31كا مزودة بـكينجال تحلق فوق موسكو في بروفة عسكرية جوية بمناسبة عيد النصر

    روسيا تطور طائرة تقلع وتهبط بشكل عامودي

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 121

    أعلن مساعد رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الدفاع الروسية بدأت بتطوير طائرة جديدة قادرة على الهبوط والإقلاع عموديا، لاستخدامها على حاملات الطائرات، وسيتم الانتهاء من العمل فيها من 7 إلى 10 أعوام.

    كوبينكا (ضواحي موسكو) — سبوتنيك. وقال مساعد رئيس الوزراء الروسي للصحفيين، خلال افتتاح المنتدى العسكري التقني "أرميا- 2018": "هذا العمل يدخل ضمن برنامج تسلح الدولة، ويتم إجراءها بناء على تعليمات من القائد الأعلى للقوات المسلحة، نحن نعمل الآن على النموذج الأولي، بالطبع هذا هو المستقبل، بالنسبة لجميع أنواع حاملات الطائرات، سيلزم أسطول جديد من الطائرات. ولهذا الغرض، يتم استخدام تقنيات مختلفة تجعل من الممكن توفير إقلاع وهبوط أقصر، أو مجرد إقلاع عامودي. ويجرى العمل في وزارة الدفاع منذ العام الماضي من الناحية النظرية".

    وأشار بوريسوف إلى أنه يتم تحديد توقيت إنشاء طائرة جديدة من خلال الدورة التكنولوجية لمثل هذه الأعمال، مضيفا "وكقاعد عامة، هي [الفترة المحدد] 7-10 سنوات، لكي يتم تصنيعها".

    يذكر أن المجمع العسكري التقني كان قد قام إبان الاتحاد السوفيتي السابق، بالإنتاج التسلسلي لطائرات ذات إقلاع وهبوط عموديين. وبلغ عدد الطائرات من طراز "ياك-38" الذي تم إنتاجها أكثر من 230 طائرة. ثم كان من المخطط أن تحل طائرات "ياك-141" الجديدة محل طائرات "ياك — 38". إلا أنه جرى التخلي عن هذا المشروع في عام 2004 ، بسبب أن حاملات الطائرات "كييف" و"مينسك" و"نوفوروسيسك" وباكو" (مشروع 1143) تم بيعها إلى الخارج.

    وافتتح اليوم الثلاثاء 21 أغسطس/ أب منتدى "آرميا-2018"، وسيعرض في مساحة 120 ألف متر مربع أكثر من 100 وحدة من المعدات العسكرية الجديدة.

    وسيستمر المعرض حتى يوم الأحد وسيعرض في اليوم الأول الكثير من المعدات الجديدة.

    انظر أيضا:

    روسيا تطور صاروخا جديدا
    روسيا... ظهور "هول" جديد يرعب مروحيات "أباتشي" و"كوبرا"
    روسيا تعرض أحدث مدرعة في "آرميا-2018"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik