08:07 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المالية الأمريكية

    أمريكا تدرج شركات وسفن روسية على قائمة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية

    © AFP 2018 / Paul J. Richards
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة المالية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أدرجت شركتين روسيتين وست سفن على قائمة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية.

    موسكو — سبوتنيك. وشملت القائمة شركة النقل "جود زون" من فلاديفوستوك، و"فيلا مارين" التجارية من سان بطرسبورغ. كما شملت القائمة سفن "بيلا"، و"بوغاتير"، و"نيبتون"، و"بارتيزان" و"باتريوت" و"سيفاستوبول"، حيث أنها جميعا تبحر تحت العلم الروسي.

    كما أعلنت الوزارة، أن الولايات المتحدة أدرجت اثنين من مواطني روسيا، وشركتين — روسية وسلوفاكية على قائمة العقوبات.

    وشملت قائمة العقوبات كل من أنطون ناغيبين مواليد عام 1985، ومارينا تسارييفا، مواليد عام 1973، وهما موظفان في شركة "دايف تيخنو سيرفيس" المدرجة في قائمة العقوبات، لقيامهما بمساعدة الشركة بالالتفاف على العقوبات الأمريكية التي فرضت عليها للاشتباه بتعاونها مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، حسب الزعم الأمريكي.

    وكذلك شملت القائمة أيضا شركة "فيلا مارين أل تي دي" من سان بطرسبورغ، والشركة السلوفاكية "لاسنو أس أر أو" اللتين قدمتا الدعم المالي والتكنولوجي لـ"دايف تيخنو سيرفيس".

    ويذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/ سبتمبر الماضي، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، هي السادسة من نوعها، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

    وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

    انظر أيضا:

    هل بدأ العراق يجني ثمار العقوبات الأمريكية ضد دول جواره؟
    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية الأحادية الجانب غير قانونية وغير نافعة
    وزير التجارة التركي: سنرد على العقوبات الأمريكية وفقا لقواعد منظمة التجارة العالمية
    وكالة فيتش: الاقتصاد الروسي تعامل بشكل جيد مع العقوبات الأمريكية الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, العقوبات, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik