16:01 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب تلفزيوني رفع سن التقاعد للنساء إلى 60 عاما، بدلا من 63 عاما.

    وذكر الرئيس الروسي أن مشروع القانون اقترح زيادة سن التقاعد للنساء بـ8 سنوات، إلى 63 عاما، أما للرجال 5 سنوات إلى 65 عاما.

    وقال بوتين في خطابه: "ذلك ليس صحيحا. في بلادنا، تحظى النساء بمعاملة خاصة وعناية. نحن ندرك أنهن يعملن، كما أنهن يحملن على أعتاقهن المنزل ويرعين عائلاتهن ويربين أطفالهن وأحفادهن. يجب ألا يزيد سن التقاعد للنساء أكثر منه للرجال. لذلك أرى من الضروري تقليص الزيادة المقترحة في سن التقاعد للمرأة من 8 إلى 5 سنوات".

    كما اقترح أن ينص القانون على حق التقاعد المبكر للأمهات، اللاتي يملكن 3 أولاد وأكثر، قائلا: "إذا كان لدى المرأة 3 أولاد، يمكنها التقاعد قبل 3 سنوات من الموعد المحدد. إذ كان لديها 4 أطفال يمكنها التقاعد قبل 4 سنوات. أما النساء، اللاتي يملكن 5 أطفال أو أكثر لن تمسهن التعديلات في القانون، وسيتمكن من التقاعد في سن الـ50 عاما".

    وقد بدأ مجلس الدوما بالنظر في مشروع قانون بشأن التعديلات في نظام التقاعد في تموز/يوليو. وينص مشروع القانون على رفع سن التقاعد في روسيا من 60 إلى 65 عاما للرجال ومن 55 إلى 63 عاما للنساء، الأمر الذي سيسمح لروسيا الحفاظ على نظام التقاعد ونمو معاشات المتقاعدين.

    انظر أيضا:

    العراق... إحالة 328 نائبا إلى التقاعد
    صندوق النقد يحث تونس على زيادة جديدة في سعر الوقود ورفع سن التقاعد
    الرئيس الأفغاني يوقع مرسوما بإحالة 164 جنرالا في الجيش إلى التقاعد
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook