05:26 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشف مصدر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، طلب عقد لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

    وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" مجيبا عن سؤال بشأن هذا الصدد: "الحديث يدور حول إمكانية عقد لقاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة".

    وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" بالإشارة إلى مصادرها، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن بومبيو طلب خلال محادثة هاتفية في 10 آب/أغسطس لقاء لافروف قبل فرض العقوبات الأمريكية الجديدة لقاء لافروف، ووافق لافروف على ذلك.

    وأشار المصدر إلى أن من بين الموضوعات المطروحة للنقاش أيضا مراقبة التسلح، وإنشاء مجلس أعمال لتنمية التجارة بين البلدين، وتبادل العلماء والباحثين الروس والأمريكيين في مراكز الأبحاث.

    وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أمس الثلاثاء، أن موسكو تعمل على أن يتم لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية أيلول/سبتمبر المقبل في نيويورك.

    وأوضح المصدر أنه لم يتم تنسيق اللقاء في السابق، حتى أثناء مشاركة وزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة في فعاليات متعددة الأطراف.

    انظر أيضا:

    بومبيو: دعوى إيران ضدنا أمام محكمة العدل تمثل تدخلا في الحقوق السيادية
    ترامب يعود إلى البيت الأبيض في نفس يوم إلغاء زيارة بومبيو لكوريا الشمالية
    بومبيو يجري محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا
    بومبيو يلتقي وزير الخارجية الياباني على هامش قمة آسيان
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, الخارجية الأمريكية, لافروف, الخارجية الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik