17:16 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    زاخاروفا: المسلحون في إدلب قد يفسرون تصريحات ترامب على أنها دعم لهم

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن المسلحين في إدلب قد يفسرون تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب على أنها دعم لهم.

    وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تحذيراته من عواقب شن الجيش السوري وحلفائه هجوما على مدينة إدلب السورية.

    وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، في واشنطن، "الولايات المتحدة ستكون غاضبة للغاية، إذا وقعت مذبحة في مدينة إدلب السورية، الوضع محزن هناك فهي محاصرة، ومحاطة بكثير من الأشخاص، وفي داخلها 3 ملايين شخص بريء،…العالم وأمريكا يتابعون عن كثب".

    وكان قائد عسكري ميداني سوري قد أكد أن القوات المسلحة السورية أنهت استعداداتها لإطلاق معركة تحرير إدلب، وأنها بانتظار إشارة البدء لتطهير المحافظة من الجماعات الإرهابية المسلحة.

    وبدأ الجيش السوري، منذ منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، بإرسال حشود وتعزيزات عسكرية هائلة على جميع جبهات إدلب، تمهيدا لإطلاق عملية عسكرية تهدف إلى تطهير المحافظة من وجود الجماعات الإرهابية المسلحة، بالتزامن مع جهود يبذلها الجانب الروسي لإعطاء الحل السياسي في مناطق بعينها في المحافظة فرصة أخيرة، بهدف تحييدها، وإعادتها إلى سلطة الدولة السورية من دون قتال.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تؤكد إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتا من إدلب نحو حميميم
    وزير الخارجية التركي: نبذل جهودنا لمنع هجوم قوات الحكومة السورية على إدلب
    الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على سوريا: هل أبعد إدلب عن معركة الحسم؟
    الخارجية الروسية تقول كلمتها حول إدلب: إزالة التهديد الشامل في شمال غربي سوريا
    الدفاع الروسية: أربع طائرات من قاعدة حميميم تستهدف منشآت لـ"النصرة" في إدلب أمس
    أردوغان: الهجوم على إدلب سيكون مجزرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, دعم الإرهاب, وزارة الخارجية الروسية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik