03:56 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: روسيا تسعى لإنشاء مركز قوي للتعاون الدولي والتكامل الاقتصادي في الشرق الأقصى

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده تسعى لإنشاء مركز ضخم في الشرق الأقصى للتعاون الدولي والتكامل الاقتصادي.وجاء تصريحه خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

    فلاديفوستوك- سبوتنيك. وقال بوتين: "تهدف جهودنا هنا في هذا الإقليم الديناميكي النامي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لإنشاء مركز قوي، للتعاون الدولي والتكامل، ونشاط قطاع الأعمال والاستثمار، والتعليم والعلوم والثقافة".

    وأشار بوتين إلى أن هذا يهدف لتحسين الرفاهية في الشرق الأقصى الروسي.

    كما اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي، اليوم الأربعاء، العودة للنظر في المشاريع المشتركة الثلاثية بين بلاده والكوريتين.

    وقال بوتين: "بودي لو أن نعود لبحث المشاريع الثلاثية في البنية التحتية والطاقة وغيرها من المجالات، بمشاركة روسيا والجمهورية الكورية والجمهورية الكورية الشعبية الديمقراطية. التطبيع حول شبه الجزيرة الكورية ضروري للدفع بمثل هذه المبادرات".

    وتابع: "واثق أن الشرق الأقصى قادر ويجب عليه أن يصبح مركزا اقتصاديا وصناعيا قويا بقدرة تصدير عالية. وهنا لا يمكننا الاستغناء عن طاقة ريادة الأعمال ونمو قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة".

    وختم بوتين قائلا " أن الشرق الأقصى من حيث جودة مناخ الأعمال يجب أن يكون منافسا بالنسبة لمناطق أخرى في روسيا وفيما يتعلق بالدول المجاورة".

    هذا وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع في مدينة فلاديفوستوك الروسية بالفترة، ما بين 11-13 ايلول / سبتمبر، من هذا العام تحت عنوان " الشرق الأقصى، توسيع حدود الفرص". وكان نائب رئيس الوزراء الروسي يوري تروتنف، قد أعلن أنه تمت دعوة أكثر من 5 آلاف مشارك الى المنتدى، من بينهم 1575 من رجال الاعمال الروس، و2871 رجل أعمال أجنبي، ومن المترقب وصول ممثلو 19 دولة، بما في ذلك ومن منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية.

    ويتضمن برنامج المنتدى حوالي 70 فعالية، من بينها جلسات اللجان وحوارات الأعمال وطاولات مستديرة. وسيكون الحدث الرئيسي التقليدي جلسة عامة بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ومن المترقب مشاركة نائبة رئيس الوزراء الروسي، اولغا غولوديتس، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ووزير التنمية الإقتصادية مكسيم اوريشكن ووزير النقل يفغيني ديتريخ.

    والجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي اسس بموجب مرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 19 أيار / مايو 2015. ويقام المنتدى سنويا في مدينة فلاديفوستوك. وذلك لتعزيز علاقات مجتمع الإستثمار الدولي.

     

    انظر أيضا:

    روسيا تبحث زيادة عدد الرحلات الجوية إلى الشرق الأقصى
    الاستثمارات الصينية في منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية تبلغ 7 بالمئة
    لهذا السبب... لم يشعر سكان الشرق الأقصى الروسي بزلزال اليابان
    وزارة الدفاع الروسية تعرض تسجيلا مصورا لإطلاق صواريخ "أونيكس" في الشرق الأقصى
    ميدفيديف يصل إلى كامتشاتكا ويعقد اجتماعا حول تطوير الشرق الأقصى
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik