22:09 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المشتبه بهما في تسميم سكريبال ألكسندر بيتروف وروسلان بوشيروف

    موسكو تنفي معلومات إعلامية حول "هارب روسي" في قضية سكريبال

    © AP Photo / Metropolitan Police
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، تقارير إعلامية حول "الهارب الروسي" في قضية سكريبال، قائلة إنه لم يهرب أحد من سفارتنا في روما.

    موسكو — سبوتنيك. وكما أشارت زاخاروفا، فإن وسائل الإعلام البريطانية قدمت في وقت سابق "الحلقة التالية من سلسلة التجسس": وحسب السيناريو، هناك هارب روسي، وهو موظف سابق في السفارة الروسية في روما، زعم أنه تم تجنيده من قبل المخابرات البريطانية، وأطلق عليه اسم "أبولو" وزعم أنه أعطى الأسماء الحقيقية لمسممي سكريبال.

    ونقل الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية عن زاخاروفا قولها: "ليس لدى الجانب الروسي أي معلومات حول هذه الشخصية الغامضة، فلم يهرب أحد من سفارتنا في روما. ولا يسعنا إلا أن نلاحظ أن هذا الكشف عن "العميل" يتناقض بوضوح مع خبرات جهاز الأمن البريطاني".

    وشددت زاخاروفا على أن حجم المعلومات الخاطئة حول قضية "سكريبال" من الجانب البريطاني "قد انفجرت منذ فترة طويلة، وأن هذا المستوى المنخفض من التزييف لا يستحق التعليقات".

    يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/ مارس الجاري.

    ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك ".

    انظر أيضا:

    الخارجية البريطانية تعلق على اعترافات بيتروف وبوشيروف حول قضية سكريبال
    رئيسة تحرير "سبوتنيك" تجري مقابلة مع المواطنين الروسيين المشتبه بهما في قضية سكريبال
    نيبينزيا: انتظرنا شيئا جديدا بشأن قضية سكريبال ولكننا لم نسمع سوى الأكاذيب
    لافروف يصف أصحاب نظرية تسميم سكريبال بـ"المؤلفين الجيدين"
    الكرملين يرد على مزاعم لندن بتورط قيادة روسيا العليا في "قضية سكريبال"
    الكلمات الدلالية:
    سكريبال, أخبار الخارجية الروسية, تسمم سكريبال, الشرطة البريطانية, الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik