Widgets Magazine
02:00 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    جندي من الجيش السوري على مشارف إدلب

    موسكو تتحدث عن مصير المسلحين الذين سينتهكون "المنطقة العازلة" في إدلب

    © Sputnik . BASEL SHARTOUH
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن مسؤول كبير في مجلس الاتحاد الروسي، أن روسيا وتركيا، لديهما كل الأسباب للبدء بالقضاء على الإرهابيين، في حال قاموا بانتهاك حدود المنطقة العازلة المقرر إقامتها في إدلب السورية.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، اليوم الاثنين، أن روسيا وتركيا، لديهما كل الأسباب للبدء بالقضاء على الإرهابيين، في حال قاموا بانتهاك حدود المنطقة العازلة المقرر إقامتها في إدلب السورية.

    وقال جباروف، وهو جنرال في جهاز الأمن الفدرالي الروسي، لوكالة "سبوتنيك": "لقد وجدنا طريقة معقولة للخروج من الوضع الصعب، إقامة منطقة عازلة ستسمح بتجنب التماس المباشر بين الإرهابيين والجيش السوري".

    كما لفت السناتور إلى أن قرار اليوم "سحب البساط من تحت أقدام المحرضين الذين كانوا يحاولون تنظيم مسرحية "هجوم كيميائي للسلطات السورية" في هذه المنطقة.

    وأوضح متابعا: "قرار إقامة منطقة عازلة، وإنشاء الرقابة في المنطقة سيسمح بتفادي مأساة أخرى في سوريا، على الرغم من إعداد محرضين لـ"هجوم كيميائي" آخر. لقد كان الوضع متوترا للغاية، وكانت هناك معلومات حول تصوير اللقطات للهجوم المزعوم، كان الحديث حول إمداد الأسلحة إلى هذه المنطقة".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، قد توصلا خلال اجتماعهما في سوتشي اليوم إلى اتفاق بشأن إقامة منطقة منزوعة السلاح ين مقاتلي المعارضة وقوات الحكومة في محافظة إدلب السورية، التي سيتم وضعها تحت مراقبة العسكريين من روسيا وتركيا.

    انظر أيضا:

    بوتين: توصلنا مع أردوغان لحل جدي ومتفق عليه بشأن إدلب
    إيران لن تشارك في العمليات العسكرية في إدلب السورية
    باصات خضراء في "التنف"... ومفاوضات روسية أمريكية لنقل "مغاوير الثورة" إلى إدلب
    بيسكوف: بوتين وأردوغان مستمران في مناقشة سوريا والوضع في إدلب صعب
    خبير عسكري: أمريكا تساعد الإرهابيين بمحاولة إحباط معركة إدلب
    الدفاع الروسية: المسلحون ينقلون حاويات كلور إلى إدلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مجلس الاتحاد الروسي, أخبار إدلب, معركة إدلب, مجلس الاتحاد الروسي, نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik