01:39 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إيل-20

    الدفاع الروسية: انتشال حطام الطائرة العسكرية وأشلاء أفراد طاقمها

    CC0 / Kirill Naumenko / Ил-20М над аэродромом Чкаловский
    روسيا
    انسخ الرابط
    إسقاط الطائرة "إيل-20" الروسية في سوريا (77)
    0 42

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم انتشال حطام طائرة "إيل-20" العسكرية، وأشلاء أفراد طاقمها شرقي المتوسط، بعد أن أسقطت نتيجة صاروخ من منظومة "إس-200" السورية للدفاع الجوي.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "8 من السفن وسفن الإسناد للبحرية الروسية تجري عملية بحث وإنقاذ في منطقة سقوط الطائرة، التي تحدد أنها تقع على بعد 27 كم غرب مدينة بانياس بريف اللاذقية".

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة التي اختفت عن الرادارات مساء أمس تزامنا مع شن طائرات حربية إسرائيلية هجوما على مواقع سورية في اللاذقية، تم إسقاطها بصاروخ سوري جراء تصدي الدفاعات الجوية السورية للغارة الإسرائيلية.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، بعدها أنها استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو على خلفية حادثة طائرة "إيل-20" في سوريا.

    كما أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في اتصال هاتفي مع أفيغدور ليبرمان، أنه نتيجة للأفعال غير المسؤولة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي حدثت مأساة أدت إلى مقتل 15 جنديا روسيا.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: "أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو اتصالات هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان". وأكد وزير الدفاع الروسي خلال الاتصال أن: "على الرغم من الاتفاق بين إسرائيل وروسيا حول منع الحوادث الخطيرة بينهما، تم إبلاغ الجانب الروسي فقط قبل دقيقة من توجيه المقاتلات الإسرائلية "إف-16" ضربات على سوريا".

    الموضوع:
    إسقاط الطائرة "إيل-20" الروسية في سوريا (77)

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: التصرفات الإسرائيلية في سوريا عدوانية وسنحتفظ بحق الرد
    الدفاع الروسية: إسقاط الطائرة الروسية نتيجة الإجراءات الإسرائيلية غير المسؤولة في سوريا
    الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري هو من أسقط الطائرة الروسية "ايل-20"
    الدفاع الروسية: رصد إطلاق صواريخ من فرقاطة فرنسية في البحر المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    إسقاط طائرة حربية روسية, العلاقات الروسية السورية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تحليق طائرة روسية فوق البيت الأبيض, ازمة اسقاط الطائرة الروسية في سوريا, رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي, الجيش السوري, وزارة الدفاع الروسية, أفيغدور ليبرمان, سيرغي شويغو, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik