Widgets Magazine
07:00 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    الخارجية الروسية: معلومات بتزويد "النصرة" للتشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية

    © Sputnik . Alexey Kudenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 20 أيلول/سبتمبر، عن استمرار الإعداد للاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، مشيرة إلى أن "جبهة النصرة" تزود التشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية، بما في ذلك السارين.

    فقد قالت زاخاروفا: "من المؤسف أنه من السابق لأوانه الحديث عن فشل هذا السيناريو المدعوم من قبل الغرب. إذ ترد المعلومات عن استمرار الإعداد لما يسمى بالهجوم الكيميائي. وتعمل "جبهة النصرة" على تزويد التشكيلات المسلحة غير الشرعية في سوريا بالأسلحة الكيميائية. وتم نقل مادة السارين إلى المستشفى الوطني في إدلب".

    وأضافت زاخاروفا أن "الدور الرئيسي في الاستفزاز المخطط له، قد يكون مرة أخرى لـ"الخوذ البيضاء"، هناك أيضا مثل هذه المعلومات. ووفقا للتقارير الواردة، فإن مئات الأعضاء من هذه المنظمة، وصلوا إلى الأراضي السورية وبدأوا بالأعمال التحضيرية تحت إشراف مدربين أجانب".

    كما أشارت زاخاروفا إلى أن التهديد العلني للشركاء الأمريكيين بتنفيذ عملية واسعة النطاق ضد سوريا يعرقل التسوية السياسية ويغرس في أذهان ما يسمى بـ"المعارضة المعتدلة" أوهاما حول قدرتهم على التدخل في النزاع لصالحهم.

    وقد أعلنت موسكو مرارا أنها تملك معلومات حول الإعداد لاستفزازات في محافظة إدلب باستخدام الأسلحة الكيميائية، بهدف خلق ذريعة لمهاجمة الغرب لسوريا.

    انظر أيضا:

    الجولاني يدمج "داعش" بـ"النصرة" ويعيد إسكانهم قرب "المنطقة المنزوعة السلاح"
    هجوم كيميائي محتمل ستنفذه النصرة والخوذ البيضاء غدا الجمعة
    الجيش يقضي على إرهابيين من "النصرة" ويدمر الخنادق والدشم فوق رؤوسهم في ريف حماة
    الكلمات الدلالية:
    الأسلحة الكيميائية, جبهة النصرة, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik