17:35 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    درعا - الشرطة العسكرية الروسية في بلدة النعيمة

    الكرملين عن احتمال تدهور العلاقات مع إسرائيل: روسيا تنطلق بالدرجة الأولى من مصالح حماية عسكرييها

    © Sputnik . Firas Alahmad
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن سلوك الطيارين الإسرائيليين المتعمد، والذي تحطمت بسببه الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، لا يمكن ألا يضر بالعلاقات الروسية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن موسكو مجبرة على اتخاذ تدابير إضافية لحماية عسكرييها في سوريا.

    وقال بيسكوف للصحفيين: "بالتأكيد، وحسب معلومات خبرائنا العسكريين، سبب هذه الكارثة كان سلوك الطيارين الإسرائيليين المتعمد، الأمر الذي لا يمكن ألا يضر بعلاقاتنا، والأهم أن هذا يجبر الجانب الروسي على اتخاذ تدابير إضافية فعالة لتوفير أمن عسكريينا في سوريا. هنا بالتحديد، في مسار هذا الخط، تم اتخاذ القرار الذي أعلن عنه اليوم وزير الدفاع شويغو".

    وتابع: "هنا يجب أن يكون واضحا للجميع، ضرورة التصرفات الروسية بتعزيز توفير الأمن لعسكرييها. لذا فإن روسيا في هذه الحالة تنطلق فقط من هذه المصالح. هذه التدابير ليست موجهة ضد دول ثالثة، إنها موجهة لحماية عسكريينا".

    وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في وقت سابق من اليوم، أن روسيا مضطرة لاتخاذ الإجراءات الكافية لتعزيز أمن القوات الروسية في سوريا بسبب الغارات الإسرائيلية.

    وصرح شويغو أن روسيا ستسلم منظومة الدفاع الجوية "إس-300" إلى سوريا في غضون أسبوعين، مشيرا إلى أن "إس-300" قادرة على اعتراض وسائل الهجوم الجوي على بعد أكثر من 250 كم، كما تتمكن من إصابة عدة أهداف جوية في آن واحد.

    انظر أيضا:

    شويغو: روسيا تسلم "إس-300" إلى سوريا في غضون أسبوعين
    شويغو: روسيا تزود قيادة الدفاع الجوي السورية بأنظمة تحكم أوتوماتيكية متوفرة لدى روسيا فقط
    الرئاسة السورية: بوتين يبلغ الأسد خطط تسليم سوريا منظومات "إس-300"
    الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على خطط روسيا لتزويد سوريا بأنظمة الدفاع الجوي "إس 300"
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik