16:00 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية على خلفية الكرملين في موسكو

    الكرملين ينفي رفض موسكو استقبال نتنياهو وليبرمان

    © Sputnik . Nataliya Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    إسقاط الطائرة "إيل-20" الروسية في سوريا (77)
    131

    نفى السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أنباء وسائل إعلام إسرائيلية زعمت فيها رفض موسكو استقبال رئيس الوزراء ووزير الدفاع الاسرائيلي بعد كارثة سقوط الطائرة "ايل-20".

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "لا الأمر ليس كذلك، الصحيفة تعطي أنباء غير صحيحة. منذ البداية، كان هناك اقتراح رئيس وزراء إسرائيل إرسال وفد عسكري بقيادة قائد سلاح الجو، وهذا ما حدث، وأحضروا معهم معلوماتهم والتي تم تقديم معلوماتنا التفصيلية".

    يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أكد، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن أعمال سلاح الجو الإسرائيلي بالذات هي التي تسببت بكارثة الطائرة الروسية "إيل-20" ومقتل طاقمها.

    وأشار الرئيس الروسي إلى أن اتخاذ روسيا قرار تعزيز قدرات الدفاع الجوي السوري هدفها الأول هو منع أي خطر يهدد حياة العسكريين الروس الذين يتولون مهمة محاربة الإرهاب.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت أنها في يوم 17 أيلول/ سبتمبر، حوالي الساعة 23:00 بتوقيت موسكو، فقدت الاتصال بطائرة "إيليوشين-20" الروسية العسكرية وهي فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومترا عن الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية، وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، مضيفة بأن الحادث تزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع "إف-16" بضرب مواقع سورية في اللاذقية، وعملية إطلاق الصواريخ من الفرقاطة الفرنسية "أوفرين".

     

    الموضوع:
    إسقاط الطائرة "إيل-20" الروسية في سوريا (77)

    انظر أيضا:

    بيسكوف: إرسال "إس-300" ليس موجه ضد أطراف ثالثة
    بيسكوف يعلق على تقارير وسائل الإعلام حول امتناع بوتين عن الحديث مع الأسد
    بيسكوف: تحطم الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية لن يؤثر على اتفاق بوتين وأردوغان
    الكلمات الدلالية:
    ليبرمان, بنيامين نتنياهو, دميتري بيسكوف, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik