22:27 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    موسكو: ليس كل من يعمل على اللجنة الدستورية السورية يفكر بشكل بناء

    © Sputnik . Alexander Galperin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية يجري بصعوبة، وأن ليس كل المشاركين بالعمل يفكرون بشكل بناء.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية يجري بصعوبة، وأن ليس كل المشاركين بالعمل يفكرون بشكل بناء.

    وقالت زاخاروفا في إحاطة إعلامية: "العمل يجري بصعوبة. للأسف، ليس الجميع يفكرون بشكل بناء، لكننا نحاول تغيير الوضع ليجري العمل بطريقة بناءة".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن عقب محادثاته مع نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الجمعة 24 أغسطس/ آب الماضي، أنهما بحثا بالتفصيل إنهاء العمل على تشكيل لجنة دستورية سورية في أقرب وقت.

    وتابع "وعلى مستوى الخبراء نظرنا في سير تنفيذ قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد في سوتشي، بما في ذلك ما يتعلق بتشكيل لجنة دستورية، هذا العمل جار، بحثنا مهمة إنهائه في أسرع وقت".

    وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قد اجتمع في جنيف 19 يونيو/ حزيران الماضي، مع ممثلي الدول الضامنة الثلاث لمسار أستانا، كما واجتمع مع ممثلي السداسية يوم الـ25 من نفس الشهر، وبحث معهم سبل التقدم في مسار العملية السياسية، والمسائل المتعلقة بتشكيل وعمل اللجنة الدستورية.

    انظر أيضا:

    مكتب دي ميستورا: مناقشة اللجنة الدستورية السورية منتصف سبتمبر
    دي ميستورا: الاجتماع مع الدول الضامنة حول اللجنة الدستورية كان مفيدا
    دي ميستورا يشيد بلقاء سوتشي حول اللجنة الدستورية السورية
    اللجنة الدستورية بين منهجية دي مستورا والدور التركي الملتبس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, أخبار سوريا, تسوية الأزمة السورية, اللجنة الدستورية السورية, وزارة الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik