17:43 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، 4 سبتمبر/ أيلول 2018

    دي ميستورا قد يزور موسكو قبل نهاية الشهر الجاري

    © REUTERS / Denis Balibouse
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، أن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، قد يزور روسيا قبل نهاية الشهر الجاري.

    رودس — سبوتنيك. قال بوغدانوف لوكالة "سبوتنيك" مجيبا عن سؤال حول إمكانية زيارة دي ميستورا قبل نهاية أكتوبر/ تشرين الأول: "هذا من غير المستبعد".

    وأشار بوغدانوف إلى أن "هناك اتصال دائم مع دي ميستورا، كان هناك اتصال في جنيف ونيويورك، ولا أستبعد أنه من الممكن أن يأتي في أي وقت إلى موسكو، أو أي مكان آخر، حيث يكون اللقاء ممكنا. هناك لقاءات منتظمة في جنيف، حيث تتواجد بعثتنا الدائمة. وإذا كانت هناك حاجة وضرورة إلى مجيئه إلى موسكو، فنحن دائما سعداء برؤيته".

    النزاع المسلح في سوريا مستمر منذ عام 2011. وفي نهاية عام 2017، تم إعلان هزيمة تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا). ومازالت تصفية الإرهابيين مستمرة في بعض المناطق بدعم من القوات الجوية الروسية. وفي الوقت الحالي، تأتي التسوية السياسية في المقام الأول، وإعمار سوريا وعودة اللاجئين.

    وتُبحث تسوية الأزمة في أستانا وجنيف، وكان مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي انعقد في 30 يناير/ كانون الثاني، في منتجع سوتشي بروسيا، الأول منذ بداية النزاع كمحاولة لجمع مجموعة واسعة من المشاركين على منصة تفاوض واحدة، تمخض عنه قرار إنشاء لجنة دستورية، ستعمل في جنيف.

    انظر أيضا:

    دي ميستورا يحمل رسالة مهمة لإدلب
    روسيا تدعو دي ميستورا للمساهمة في الفصل بين المعارضة والإرهابيين في سوريا
    دي ميستورا: تركيا وروسيا قادرتان على إنهاء الأزمة في إدلب بمكالمة هاتفية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, أخبار اليوم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik