17:22 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف: يتم تفعيل العمل لتشكيل اللجنة الدستورية السورية

    © Sputnik . Alexey Filippov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم السبت، أنه تم تفعيل العمل لتشكيل اللجنة الدستورية السورية، وتبقى الاتفاق على قائمة ممثلي المجتمع المدني.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوغدانوف لوكالة "سبوتنيك" على هامش المنتدى الدولي "حوار الحضارات": "يجري الآن تكثيف العمل لإنشاء لجنة دستورية في جنيف. لقد أعلنت الحكومة السورية عن مرشحيها، وكذلك المعارضة السورية. والسؤال الآن هو من سيمثل ما يسمى بالطرف الثالث: المجتمع المدني".

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس، أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية يجري بصعوبة، موضحة أنه ليس كل المشاركين بالعمل يفكرون بشكل بناء.

    يذكر في هذا الصدد، أن النزاع المسلح في سوريا ما زال متواصلا منذ عام 2011. وتم في نهاية عام 2017، الإعلان عن هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا). وما زالت عملية القضاء على الإرهابيين مستمرة في بعض المناطق السورية بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية. وفي الوقت الحالي، أصبح البحث عن التسوية السياسية في المقام الأول وخاصة من خلال منصتي أستانا وجنيف. وكذلك إعمار سوريا وعودة اللاجئين.

    انظر أيضا:

    أنقرة تؤكد التوصل لاتفاق مبدئي حول تشكيلة اللجنة الدستورية السورية
    لافروف: بحثنا مع جاويش أوغلو إنهاء العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية
    مكتب دي ميستورا: مناقشة اللجنة الدستورية السورية منتصف سبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, ميخائيل بوغدانوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik