15:58 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير الخاريجية الروسية سيرغي لافروف، 13 أبريل/ نيسان 2017

    لافروف: بعد إجلائهم من سوريا...عناصر "الخوذ البيض" لا يزالون في الأردن

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 22

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن عناصر الخوذ البيضاء الذين تم إجلاؤهم من سوريا في يوليو / تموز الماضي، لم تقبلها كل من كندا أو الدول الأوروبية ولا يزالون في الأردن.

    موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف في مقابلة مع قناة "يورونيوز" التلفزيونية: "مرت ثلاثة أشهر، وهم لا يزالون هناك. ووفقًا لبياناتنا، فإن دولا غربية وعدت الأردن باخذ هؤلاء الأشخاص وتوطينهم في أوروبا وكندا وهي بدأت بدراسة ماضيهم، فأصيبوا بالرعب. لأن تلك الدول لا تريد قبول مثل هؤلاء الأشخاص أصحاب الماضي الإجرامي.

    وأضاف قائلا: "تظهر المزيد من الحقائق تؤكد ارتباطهم المباشرة مع تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" (الجماعات الإرهابية المحظورة في روسيا)، هم يعملون مقابل أجور".    

    وكانت الخارجية الروسية قد وصفت في وقت سابق نشاط  منظمة "الخوذ البيضاء" بأنه إسهام في حملة إعلامية واسعة لتشويه سمعة السلطات السورية، وألقت اللوم عليهم في تدبير الاستفزاز الكيميائي في 7 نيسان / أبريل الماضي، والذي تسبب في اتهام الغرب لدمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية.

    وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية قد قال، إن إسرائيل قامت بإجلاء ناشطي "الخوذ البيضاء" وأسرهم من سوريا بطلب من الولايات المتحدة وكندا والدول الأوروبية.

    وكتبت وسائل الإعلام المحلية، أنه تم إجلاء نحو 800 شخصا إلى الأردن عبر إسرائيل.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik