10:01 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مطار شرم الشيخ

    موسكو: الاتفاق على إرسال خبراء روس للتحقق من أمن مطاري شرم الشيخ والغردقة

    © AFP 2018 / Stringer
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن وزير النقل الروسي، يفغيني ديتريخ، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق مع مصر على إرسال مجموعة خبراء روس للتحقق من أمن مطاري شرم الشيخ والغردقة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ديتريخ للصحفيين: "توجد فرصة (لعودة السياح الروس).. اتفقنا مع الزملاء (المصريين) على أننا نستطيع إرسال مجموعة للتحقق من الظروف الأمنية".

    يذكر أن رحلات الطيران المباشرة توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا.

    وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

    وكان عدد السياح الروس في مصر عام 2014 قد بلغ 3.1 مليون شخص، بزيادة 700 ألف شخص عن عام 2013، فيما وصل 100 ألف سائح روسي فقط إلى مصر في 2017، بحسب تصريحات مسؤولين مصريين.

    وتعمل مصر، بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية "إيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصا شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية السياحية.

    انظر أيضا:

    بوتين: اتفقنا مع السيسي على استئناف الرحلات غير المنتظمة إلى الغردقة وشرم الشيخ
    السيسي يناقش استئناف الرحلات السياحية مع بوتين منتصف الشهر الجاري
    وزير النقل الروسي: مباحثات عودة الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ تجري في مايو ويونيو
    مصر وروسيا تبحثان الشهر المقبل عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار مصر, استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا, مطار شرم الشيخ, وزارة النقل الروسية, وزير النقل الروسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik