20:05 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الكرملين

    الكرملين يعلن عن قضايا كبرى يناقشها بوتين خلال القمة الرباعية حول سوريا

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 22

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي يشارك في القمة الرباعية المرتقبة حول سوريا في إسطنبول، ويبحث دفع عملية التسوية في سوريا وخطوات تعزيز الأمن، إضافة إلى مسألة عودة اللاجئين.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يزور تركيا يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر للمشاركة في القمة الرباعية حول سوريا في إسطنبول، ويبحث دفع عملية التسوية في سوريا وخطوات تعزيز الأمن إضافة إلى مسألة عودة اللاجئين.

    وقال الكرملين في بيان: "سيجري تبادل للآراء حيال القضية السورية، بما في ذلك عملية التسوية السياسية في سوريا وخطوات تعزيز الأمن والاستقرار وخلق ظروف لعودة اللاجئين وإعادة إعمار البنى الاجتماعية الاقتصادية".

    وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن قادة الدول الأربع حول سوريا، سيجتمعون في إسطنبول من أجل مناقشة الأزمة السورية، حيث يجرى الآن إعداد التفاصيل المحددة لمباحثاتهم.

    هذا، وفي منتصف أيلول/ سبتمبر، عقد لقاء في إسطنبول لمساعدي قادة روسيا وألمانيا وتركيا وفرنسا، ناقشوا خلاله جدول أعمال اللقاء الرباعي المحتمل.

    وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن القمة يمكن أن تكون مثمرة، مشيرا إلى أن صيغتها جادة، حيث تضم كل اللاعبين الإقليميين والدول الأوروبية الرائدة.

    انظر أيضا:

    ميركل تشارك في قمة إسطنبول حول سوريا يوم 27 أكتوبر
    كالين: القمة الرباعية حول سوريا يوم 27 أكتوبر في إسطنبول
    بوتين: إقناع إيران بالانسحاب من سوريا ليست قضية روسيا... وعلى دمشق وطهران الاتفاق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكرملين, تسوية الأزمة السورية, الكرملين, فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik