06:55 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    صندوق الاستثمار المباشر الروسي

    رجال الأعمال الروس في "دافوس الصحراء" السعودي ويدعون شركاءهم

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، مشاركة أكثر من 30 شخصا من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والشخصيات العامة الروسية برئاسة كيريل دميترييف، رئيس الصندوق، في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار "دافوس الصحراء".

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الجمعة: "شكل صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وفدا تمثيليا من روسيا، للمشاركة في المنتدى، ضم أكثر من 30 شخصاً من رواد الأعمال وقادة الشركات الروسية الكبرى، بالإضافة إلى شخصيات عامة".

    وأشار البيان إلى أنه يتم التخطيط لمشاركة ممثلين من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والوفد الروسي في جلسات المنتدى الرئيسية والمناقشات، وكذلك بالمباحثات والمشاورات على هامش المنتدى، وكذلك اللقاءات مع قيادة المملكة العربية السعودية والشركاء السعوديين الرئيسيين.

    ونقل البيان عن دميترييف قوله إن:

    العلاقات بين الاتحاد الروسي والمملكة العربية السعودية تتطور بسرعة. المملكة تنفذ عملية إصلاح مهمة، ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط، بل وللعالم بأسره. ونحن سعداء لتبادل الخبرات وتحديد المشاريع المشتركة الجديدة ومناقشة المجالات الواعدة لتنمية التعاون الشامل، والتي تشمل في إطارها مجموعه واسعه من الشركاء من روسيا والمملكة العربية السعودية وبلدان أخرى.

    وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن مشاركة الوفد الروسي في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار "دافوس للصحراء" تأتي بعد مقاطعة من قبل عدد من رجال الأعمال والمؤسسات والشخصيات الرسمية و البارزة في الدول الغربية، على إثر حادثة اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول. ومن تلك الشخصيات، وزير المالية الهولندي ووزير الاقتصاد والمالية الفرنسي ووزير التجارة البريطاني، وغيرهم العديد الذين أعلنوا مقاطعتهم للمنتدى.

    وكشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018، حيث سيشارك في المبادرة، والتي ستقام من الفترة 23 —25 تشرين الأول/أكتوبر في الرياض، العديد من رجال الأعمال والشخصيات البارزة من مختلف دول العالم، في إطار جدول أعمال يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل، إضافة إلى منتديات جانبية ينصبّ تركيزها على ثلاث ركائز أساسية، هي: الاستثمار في التحوّل، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

    انظر أيضا:

    صندوق الاستثمار الروسي المباشر يبرم صفقات مع شركات يابانية
    رئيس الوزراء الباكستاني يشارك في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض
    الكلمات الدلالية:
    دافوس في الصحراء, صندوق, مشاركة, مؤتمر, استثمارات, صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي, السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik