02:49 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    هبوط كبسولة المركبة الفضائية سويوز إم إس-08

    "روسكوسموس" تعلن موعد إصدار تقرير حادث "سويوز"

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" أن التقرير النهائي عن حادث "سويوز" والتوصيات لشركات صناعة الصواريخ والفضاء يعتمد في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" اليوم السبت، أن التقرير النهائي حول حادث مركبة الفضاء "سويوز أس — 10" والتوصيات إلى شركات صناعة الصواريخ الفضائية ستقر في 30 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

    وقال المكتب الصحفي لـ"روسكوسموس" اليوم: "سيتم الموافقة على التقرير النهائي وقائمة التوصيات المقدمة إلى شركات صناعة الصواريخ الفضائية في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 الجاري وتقديمها إلى رئيس اللجنة الحكومية لإجراء اختبارات الطيران للمجمعات الفضائية المأهولة".

    وشهد يوم الخميس 11 تشرين الأول/ أكتوبر، الكارثة الأولى في تاريخ الرحلات الفضائية المأهولة في روسيا الحديثة، إذ لم يتمكن الصاروخ الناقل "سويوز-إف.غي" من إيصال مركبة "سويوز — إم.إس — 10" الفضائية إلى مدارها وهي تحمل على متنها طاقما جديدا إلى المحطة الفضائية الدولية.

    أعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية روسكوسموس عن حدوث عطل للصاروخ الحامل سويوز إم إس -10 الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية.
    © Sputnik . Alexei Filippov
    أعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" عن حدوث عطل للصاروخ الحامل "سويوز إم إس -10" الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية.

    إلا أن رائدي الفضاء، الروسي أليكسي أوفتشينين والأمريكي نيك هايغ، تمكنا من الهبوط بسلام بفضل تشغيل نظام الإنقاذ الطارئ للمركبة الفضائية.

    وكانت هذه رحلة الطوارئ هي الثانية في حياة أوفتشينيكوف المهنية، الذي أمضى 172 يوما في الفضاء في عام 2016، أما رجل الفضاء الأمريكي، فكانت رحلته التي لم تتم إلى الفضاء الأولى من نوعها.

    انظر أيضا:

    روسكوسموس: "إينيرجيا" تلقت تسجيلات صاروخ الفضاء المتحطم "سويوز-إف"
    المركبة الفضائية الجديدة "فيديراتسيا" تجهز بنظام إنقاذ محسن من "سويوز"
    روغوزين ورئيس وكالة "ناسا" أكدا نية تبادل المعلومات حول حادثة مركبة "سويوز"
    اللجنة الحكومية للتحقيق في حادث المركبة الفضائية "سويوز" تبدأ عملها في بويكونور
    نشر فيديو فشل إطلاق صاروخ "سويوز إم إس-10"
    الكلمات الدلالية:
    روسكوسموس, أخبار روسيا الاتحادية, روسكوسموس, وكالة الفضاء الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik