04:07 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الانتخابات البرلمانية في أفغانستان

    الخارجية الروسية: من السابق لأوانه تقييم الانتخابات التي جرت في أفغانستان

    © REUTERS / OMAR SOBHANI
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، أن روسيا ترى أنه من السابق لأوانه تقييم الانتخابات البرلمانية التي جرت في أفغانستان، مشيرا إلى أن موسكو، لفتت الانتباه إلى معلومات بشأن العديد من التعليقات النقدية على تنظيمها.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كابولوف: "الاعتراف أو عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات هذا يجب على الشعب الأفغاني. لكن من السابق لأوانه استخلاص النتائج، حيث جرى الإعلان رسميا أن النتائج الأولية، وليست النتائج النهائية، ستعلن فقط في تشرين الثاني/نوفمبر. لذلك، ليس لدينا الآن ما نقوله. نحن ننتظر النتائج، وكذلك نقرأ ونسمع الكثير من التعليقات النقدية. وأيضاً بشأن التنظيم والانتهاكات".

    هذا وجرت الانتخابات البرلمانية في أفغانستان، صباح السبت الماضي، في ظل إجراءات أمنية مشددة، تخللها ارتباك واضح في عمل بعض المحطات الانتخابية، بينما ظهرت مشكلات تقنية في بعض الأجهزة البيوميترية.

    وبحسب مصادر رسمية أفغانية فقد شهدت العاصمة كابول 16 انفجارا في أنحاء متفرقة من المدينة، أعنفها الهجوم الانتحاري في منطقة "خير خانة" بالدائرة 17 والذي أسفر عن مصرع نحو 27 مدنيا و8 عناصر شرطة وإصابة نحو 100 شخص بجروح".

    وتجري هذه الانتخابات بعد تأجيل دام عامين بسبب عدم استقرار الوضع في البلاد. فقد جرت آخر انتخابات برلمانية في أفغانستان عام 2010.

    انظر أيضا:

    انتخابات أفغانستان... عشرات القتلى والجرحى في اليوم الأول
    بعد اجتماع "سري" في قطر... ابن سلمان يبحث المصالحة في أفغانستان
    "طالبان" تعيد العمل بضمان أمني للصليب الأحمر الدولي في أفغانستان
    مقتل وإصابة 20 شخصا إثر انفجار داخل مكتب انتخابي لأحد المرشحين جنوبي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, الانتخابات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik