03:34 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في الكرملين، موسكو 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    بولتون: ناقشت إدلب مع بوتين واتفاق على توسيع التنسيق العسكري

    © REUTERS / Maxim Shemetov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 14

    أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، اليوم الثلاثاء، أنه ناقش مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، موضوع سوريا، مشيرا إلى أنهما اتفقا على توسيع التنسيق العسكري.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بولتون في إحاطة إعلامية في موسكو: "لقد ناقشنا ذلك وقررنا توسيع أعمال التنسيق حول سوريا".

    وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي: "أما بالنسبة لإدلب، فقد ناقشنا هذا الموضوع. كررت ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الحاجة إلى تجنب كارثة إنسانية هناك. يجري تنفيذ الاتفاق بين روسيا وسوريا وتركيا، على الرغم من بقاء العديد من القضايا دون حل. وإدلب إحدى قضايا الصراع السوري".

    هذا وكان بولتون، قد التقى، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث بحث معه خلال اللقاء قضايا العلاقات الثنائية وسوريا والنزاعات الإقليمية والأمن الاستراتيجي. وأجرى بولتون في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، محادثات مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وصفت بالبناءة وتناولت قضايا الأمن الدولي والإقليمي.

    كما كان بولتون قد التقى يوم أمس الاثنين، مع رئيس مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، حيث ناقش معه عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك وسوريا وأوكرانيا وأفغانستان ومعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، كما التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

    انظر أيضا:

    بولتون: أطلعت بوتين على المعلومات المتواجدة لدى واشنطن في قضية خاشقجي
    أوشاكوف: زيارة بولتون إشارة من واشنطن حول استعدادها للحوار
    بولتون: ترامب سيكون سعيدا بلقاء بوتين في باريس
    بولتون: لا أتفق مع روسيا بأن خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ يجعل العالم أكثر خطورة
    بوتين يبحث مع بولتون قضايا الأمن الاستراتيجي والعلاقات الثنائية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, اتفاق سوتشي حول إدلب, العلاقات الأمريكية الروسية, الأزمة السورية, الكرملين, فلاديمير بوتين, جون بولتون, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik