13:16 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية في ساحة سمولينسكو-سينايا بموسكو

    الخارجية الروسية: رئيس هيئة التفاوض السورية يلتقي لافروف غدا

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن رئيس هيئة التفاوض السورية يلتقي الوزير الروسي سيرغي لافروف غدا الجمعة.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الخميس، أن رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، سيلتقي غدا الجمعة، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لبحث سير العملية السياسية لحل الأزمة السورية وسبل الإسراع فيها.

    وقال فيرشينين للصحفيين: "غدا ستكون لديه (لدى الحريري) مشاورات في موسكو مع ميخائيل ليونيدوفيتش بوغدانوف، والمهم، مع سيرغي لافروف. كما هو الأمر دائما، ما نقوم به في إطار الحوار مع مختلف ممثلي سوريا، بما في ذلك المعارضين، سنتحدث عن كيفية دفع التسوية السياسية. المهمة الرئيسية الآن هي الإسراع في إطلاق العملية السياسية".

    وحول انعقاد الجولة القادمة من محادثات أستانا حول سوريا قال نائب وزير الخارجية الروسي أن العمل جار الآن على تنسيق المواعيد.

    وأضاف فيرشينين في هذا الصدد "كما اتفقنا في سوتشي في المرة الأخيرة، سنعقد اجتماعا آخر رفيع المستوى حول سوريا في أستانا، حيث نقوم الآن بتنسيق المواعيد ".

    هذا وأعلن وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمنوف، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجولة القادمة من محادثات أستانا حول سوريا قد تعقد في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر أو بداية كانون الأول/ ديسمبر.

    هذا وأجرى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، في موسكو مشاورات مع نائب وزير الخارجية التركي، سيدات أونال، وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، حسين جابري أنصاري، حول الوضع في سوريا.

    وعقد في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في موسكو، اجتماعا لـ "ثلاثي أستانا" حول سوريا (إيران، روسيا، تركيا) على مستوى نواب وزراء الخارجية. بحث تطورات الأوضاع في سوريا بصورة مفصلة إلى جانب مجمل القضايا المتعلقة بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وإطلاق عملها.

    انظر أيضا:

    هيئة التفاوض السورية تعقد اجتماعا مع المجموعة المصغرة حول سوريا
    الخارجية الروسية: بوغدانوف يبحث مع رئيس هيئة التفاوض السورية تسوية الأزمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة السورية, أخبار الخارجية الروسية, تسوية الأزمة السورية, هيئة المفاوضات السورية, وزارة الخارجية الروسية, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik