19:16 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا

    نيبنزيا: هناك أسباب وجيهة للاعتقاد بأن كييف متورطة بقتل زاخارتشينكو

    © Sputnik . Nancy Sisil
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الثلاثاء، أن هناك أسبابا وجيهة للاعتقاد بأن الجانب الأوكراني متورط في قتل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المندوب الروسي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: "القتل كان يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، وهناك أسباب وجيهة للافتراض بتورط الجانب الأوكراني".

    وكانت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد) قد أعلنت في وقت سابق مقتل رئيسها، ألكسندر زاخارتشينكو، بعملية اغتيال، عن طريق تفجير استهدفه في مقهى وسط مدينة دونيتسك.

    وأسفرت العملية أيضا عن مقتل أحد حراسه، وإصابة وزير المالية ألكسندر تيموفييف، كما أعلنت وزارة الطوارئ المحلية عن إصابة 11 شخصاً.

    ووصفت سلطات دونيتسك الشعبية هذا الحادث بالعمل الإرهابي، ووفقا للقائم بأعمال رئيس الجمهورية المؤقت، ديمتري ترابيزنيكوف، تم احتجاز عدة أشخاص للاشتباه في مقتل زاخارتشينكو، الذين أكدوا أن هناك عملاً إرهابياً دبرته كييف، الأمر الذي نفاه مجلس الأمن الأوكراني.

    من جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مقتل زاخارتشينكو، يشير مجددا إلى أن من اختار طريق الإرهاب والعنف لا يمكن أن يبحث عن تسوية سياسية سلمية.

    انظر أيضا:

    شاهد لحظة اغتيال زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونيتسك
    كشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال زاخارتشينكو
    غريزلوف: روسيا ستطالب بفتح تحقيق دولي في اغتيال زاخارتشينكو
    لافروف عن مقتل زاخارتشينكو: استفزاز واضح
    الكلمات الدلالية:
    اغتيال ألكساندر زاخارتشينكو, الحكومة الروسية, مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik