01:14 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    أعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية روسكوسموس عن حدوث عطل للصاروخ الحامل سويوز إم إس -10 الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية.

    بالفيديو... لحظة سقوط الصاروخ الفضائي "سويوز إم أس10"

    © Sputnik . Alexei Filippov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    نشرت شركة رسكوسموس فيديو للحظة سقوط الصاروخ النقل الفضائي "سويوز إم أس10".

    وجاء في التقرير أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير لاستبعاد إمكانية تكرار الحوادث المماثلة للحادث الذي وقع في أكتوبر. ويجري العمل حاليا على استئناف إطلاق مركبات الإطلاق من نوع "سويوز".

    وكان رئيس لجنة الطوارئ، أوليغ سكوروبوغاتوف قد أعلن في مؤتمر صحفي في موسكو في وقت سابق من اليوم الخميس 1 نوفمبر/ تشرين الثاني أن تحطم مركبة الإطلاق "سويوز- إف غي" في أكتوبر/ تشرين الأول كان بسبب فشل فتح غطاء إحدى الوحدات الجانبية للمرحلة الأولى لهذا الصاروخ.

    وشهدت روسيا في 11 تشرين الأول/ أكتوبر، كارثة تعتبر الأولى في تاريخ الرحلات الفضائية المأهولة الحديثة، إذ لم يتمكن الصاروخ الناقل "سويوز-إف.غي" من إيصال مركبة "سويوز — إم.إس — 10" الفضائية إلى مدارها وهي تحمل على متنها طاقماً جديداً إلى المحطة الفضائية الدولية. إلا أن رائدي الفضاء، الروسي أليكسي أوفتشينين والأميركي نيك هايغ، تمكنا من الهبوط بسلام بفضل تشغيل نظام الإنقاذ الطارئ للمركبة الفضائية. وكانت هذه الرحلة الثانية في حياة أوفتشينين المهنية، الذي أمضى 172 يومًا في الفضاء في عام 2016، أما رجل الفضاء الأميركي، فكانت الأولى من نوعها.

    انظر أيضا:

    روسكوسموس تكشف سبب حادث "سويوز إف غي"
    "روسكوسموس" تعلن موعد إصدار تقرير حادث "سويوز"
    قائد المركبة الفضائية الروسية "سويوز" يعلن الاستعداد لمواصلة رحلات الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    سويوز, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik